ثقافة

أصبوحة شعرية وقصائد وجدانية ووطنية في ثقافي حمص

أقام نخبة من شعراء ملتقى البيادر الثقافي بالتعاون مع المركز الثقافي العربي في حمص صباح الثلاثاء أصبوحة شعرية أحياها كلّ من الشعراء: “مفلح سليمان”، “عيسى شبانة، “محسن فندي”، في قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي العربي في حمص، بحضور عدد من المهتمين بالشأن الثقافي.

بداية ألقى الشاعر “عيسى شبانة” قصيدة أهداها للسيد الرئيس بشار الأسد بعنوان “يا حامل الراية”، تبعها بقصيدة للشهداء ولابن أخيه بعنوان “بشار اسمك”، إضافة إلى قصيدة تحكي عن الغربة، وقصيدة غزلية بعنوان “شوقي إليك” من ديوانه “همسات القلوب”.

وألقى الشاعر “محسن فندي” مجموعة من القصائد النثرية والعمودية تنوّعت بين الوطنية والغزلية، حيث ألقى قصيدة للشهيد بعنوان “نام حبيبي”، وقصيدتين غزليتين بعنوان “شقوة الخمّار”، و”ألفت غرامها”.

بدوره الشاعر “مفلح سليمان” ألقى قصائد متنوعة حملت معاني وطنية ووجدانية، منها قصيدة عنوانها “إلى ليلى”، وقصيدة “لن تهربي”، إضافة إلى قصيدة بعنوان “عباس بن فرناس”.

أمين ملتقى البيادر الثقافي الشاعر “حسن بزّاقي” أشار في تصريح له إلى أنّ فعاليات الملتقى انطلقت منذ عام ٢٠١١، وغايتها العناية بالأدباء والشعراء واكتشاف المواهب الشّابة، مشيراً إلى إقامتهم عدة مهرجانات سنوية تضم فعاليات متنوعة، منها الشعر والمحاضرات التوعوية، ومعارض للفن التشكيلي، إضافة للغناء والموسيقا.

أدارت الجلسة الأستاذة “وفاء يونس” مديرة المركز الثقافي العربي في حمص، حيث قدّمت الشعراء بأسلوبها الشاعري المميز، مما زاد من جمالية اللقاء.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً