ثقافة

“العرس” عرض مسرحي في ثاني أيام فعاليات مهرجان حمص المسرحي

قدّمت فرقة “إشبيلية” التابعة لنقابة المحامين مساء الثلاثاء ٣٠ – ١١ – ٢٠٢١ مسرحية “العرس” على مسرح قصر الثقافة في حمص، ضمن فعاليات مهرجان حمص المسرحي الرابع والعشرين الذي يقيمه فرع حمص لنقابة الفنانين بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص، من تأليف “أنطون تشيخوف”، وإخراج “فهد الرحمون” وسط حضور جماهيري مميز.

وتدور أحداث المسرحية حول واقع التصنّع والفساد تعيشه إحدى العائلات لتظهر أمام الآخرين بأنها تملك أموالاً كثيرة للحفاظ على رونقها العائلي، ولكنها في الحقيقة معدمة ولا تملك أي شيء.

وحاولت الأمّ بكل وسائلها أن تخدع أحد الشباب وتجبره على التقدم للزواج من ابنتها مقبال إعطائه المال وتكاليف الحفل وفرش البيت، وأنه سيحضر عرسه الجنرال أحد أهم الشخصيات المهمة، تعبيراً عن رقي العائلة ووضعها الاجتماعي الرفيع المستوى.

ويتفاجأ العريس يوم الحفل بخداع الأم، وأنّ كل الوعود كانت زائفة، ويدور الشجار بينه وبين أهل العروس فيترك عروسه ويرحل.

هذه الأحداث جسّدها ١١ ممثلاً أدّوا أدوارهم بأسلوب كوميدي مبدع نال إعجاب واستحسان الجمهور.

المخرج المسرحي “حسن عكلا” أوضح بأنّ مهرجان حمص المسرحي أصبح له تاريخه وجمهوره الخاص، وفيه قدّم الشباب وكبار المسرحيين أعمالاً رائعة أصبحوا من خلالها نجوماً في المسرح، وأنّ المهرجان يعتبر بمثابة أكاديمية لتخريج المسرحيين واستيعاب المواهب الواعدة، لافتاً إلى وجود جيل جديد سيتم الحديث عنه كثيراً في المستقبل.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً