ثقافة

العرض المسرحي “ليلة لم تحدث” على مسرح ثقافي حمص

تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح”…
قدّمت فرقة فرع اللاذقية لنقابة الفنانين مساء الخميس العرض المسرحي “ليلة لم تحدث” على مسرح قصر الثقافة في حمص، من تأليف “علي عبد النبي الزيدي”، إخراج: “هاشم غزال” وذلك ضمن فعاليات مهرجان حمص المسرحي الرابع والعشرين الذي يقيمه فرع حمص لنقابة الفنانين بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص، وسط حضور جماهيري مميز.

وجسّد دور العروسين الممثلان المحترفان “مصطفى جانودي”، و”وفاء غزال”، وأبدعا في إظهار التأثير الدرامي المنشود، وإيصال مشاعرهما الحزينة جراء الحرب على سوريا، وتفكيرهما في ليلة زفافهما بظروف الحياة ومصير أولادهما والخوف عليهم من الموت. وجاء أداؤهما منسجماً مع الديكور والإضاءة وأصوات المدافع، ليتمكّن المخرج من تصوير مأساة الحرب وما آلت إليه هموم الحياة بعد عشر سنوات بكل حرفية واتقان.

وعُقدت ندوة نقدية بعد العرض المسرحي مباشرة أدارها الفنان والمخرج المسرحي “تمام العواني” وشارك فيها الناقد والمخرج المسرحي “حسن عكلا”، والأديب والكاتب المسرحي “سلام اليماني”، والفنان التشكيلي “إياد بلال”، إضافة إلى مخرج العمل وعدد من الحضور.

وفي تصريح له أشار المخرج “هاشم غزال” إلى غايتهم في نشر نتاجهم الفني والثقافي بين مختلف المدن السورية، وأنّهم مثّلوا بلدهم في مهرجانات عربية ودولية، مشيراً إلى تقديمهم عملاً يجسّد واقع الحرب وأثره على أفراح الشباب وتحويلها إلى حزن وألم، معبّراً عن سعادته بالمشاركة في المهرجان متمنياً أن يكون العمل لائقاً ويحترم ذائقة الجمهور.

بدوره أوضح رئيس فرع حمص لنقابة الفنانين الأستاذ “أمين رومية” بأنّ الثنائي قدّما عرضاً جيداً يميل إلى الاحترافية على صعيد الحركة واللغة والتعبير، وأنّهما تمكّنا من تسخير أدواتهما بشكل صحيح لخدمة العرض المسرحي، مشيراً إلى تقييم اللجنة للعمل المسرحي، وأنّ كلّ أستاذ نظر إلى العرض من وجهة نظره، والكلّ تحدث عن العمل بشكل صحيح ودقيق، لافتاً إلى العروض المتميزة للمخرج “هاشم غزال” ومشاركته منذ عدة سنوات في فعاليات مهرجان حمص المسرحي.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً