أخبار حمص

“ثقافة الاعتذار” محاضرة لـ غسان قره كله في صالة كنيسة الموارنة

ألقى المحاضر غسان قره كله محاضرة حملت عنوان “ثقافة الاعتذار” وذلك في صالة كنيسة الموارنة في حمص القديمة يوم الاثنين ٦ كانون الأول ٢٠٢١ تناول فيها “ثقافة الاعتذار” وخصوصاً في مجتمعنا الشرقي، بانيا ذلك من شواهد مرت في المجتمع المحيط به .

وفي تصريح لجريدة حمص أشار المحاضر قره كله بأن الاعتذار ضروري بين البشر وخصوصا بين المحبين من أجل استمرار العلاقة الأسرية والاعتذار يريح الأعصاب ويحرر الإنسان من الضغوط، وأشار بأنه من أهم المعلومات عن ثقافة الاعتذار أنه من الواجب أن تتصل هذه الثقافة بالشجاعة، هذه الشجاعة تكمن في النفس الإنسانية حتى تستطيع أن تعتذر وتعترف بأخطائها.

هذا وشارك كل من الشعراء غسان دلول و منى الريس بقصائد من وحي المحاضرة التي تخللها العديد من المداخلات.

حضر المحاضرة راعي كنيسة الموارنة في حمص الأب منهل، وعدد من الأدباء والمهتمين .

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً