ثقافة

حفل توزيع جوائز مسابقة حمص الشعرية في دورتها الثانية في ثقافي حمص

تحت رعاية محافظ حمص المهندس “بسّام بارسيك” وفي إطار الاحتفالات بيوم اللغة العربية…
أقامت مؤسسة جرجوس التجارية بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص مساء الثلاثاء حفل توزيع جوائز مسابقة حمص الشعرية في دورتها الثانية “نسيب عريضة” للشعراء الشباب في المركز الثقافي العربي في حمص، بحضور عدد كبير من متذوقي الشعر والمهتمين بالشأن الثقافي.

وضمّت لجنة التحيكم الشعراء: “حسن بعيتي”، “محمد علي خضور”، “عبير ديب”، واختارت اللجنة القصائد الفائزة في المراكز الأولى لثلاثة شعراء وهم: “يزن عيسى”، “محمد نزار حسين”، “عبد السلام صبرا”، إضافة إلى التنويه لستة شعراء من مختلف المحافظات السورية.

بداية ألقى الشاعر “عبد السلام صبرا” من مدينة حمص الفائز بالمركز الثالث قصيدتين بالشعر العمودي حملت الأولى عنوان “أنا”، والثانية بعنوان “على طللين”.

الشاعر “محمد نزار حسين” من طرطوس في المركز الثاني ألقى قصيدة وجدانية بعنوان “شاعر”، وقصيدة “إلى سارقة” بالشعر العمودي.

وفاز بالمركز الأول الشاعر “يزن عيسى” من صافيتا، وألقى قصيدتين وجدانيتين، الأولى بالشعر العمودي بعنوان “العشرون” والثانية بعنوان “أللا أحد” من شعر التفعيلة.

وقدم الفنان “سليمان مامو” مقطوعة موسيقية على آلة العود بعنوان “لو كان لي جناح”، كما رافق الشعراء في أدائهم على المنبر عازف العود الفنان “كريم وسوف”.

وفي كلمة له أشار الشاعر “حسن بعيتي” إلى مشاركة ٤٣ نصاً شعرياً لشعراء شباب من مختلف المحافظات السورية، بهدف دعم المواهب الشعرية الجديدة، وتمّ اختيار القصائد الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى المتميزة بالنضج الفني وسلامة اللغة وامتلاك الرؤية، لافتاً إلى انتصار شعر التفعيلة لهذا العام وحصوله على المركز الأول.

وأوضح مدير مؤسسة جرجوس التجارية الأستاذ “يزيد جرجوس” بأن مسابقة “نسيب عريضة” الشعرية في دورتها الثانية، بعد دورتها الأولى عام ٢٠١٩، وأنّ عدد الشعراء المشاركين والنصوص الجيدة في هذه الدورة أكثر من الدورة الماضية، لافتاً إلى هدفهم في دعم الثقافة والحفاظ على الشعر الموزون والمقفى، وأنّ مؤسسة جرجوس التجارية تقوم بالدعم والتنظيم وتقديم التكلفة المالية، مع وجود مذكرة تفاهم وتعاون بينها وبين محافظة حمص ومديرية الثقافة في حمص.

وفي ختام الحفل تمّ تكريم الشعراء الفائزين وتوزيع دروع تذكارية من أعمال الفنان التشكيلي والنحات العالمي “إياد بلال”.

قدمت الحفل المذيعة “ريما اليوسف”

حضر حفل التكريم محافظ حمص المهندس “بسّام بارسيك”، وعضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي “مفيد مسوح”، ورئيس مجلس المحافظة الدكتور “سائر خضور”، وسيادة المطران جاورجيوس (أبو زخم)، ورئيس مجلس المدينة المهندس “عبد الله البواب”، ورئيس غرفة تجارة حمص أ. إياد السباعي، ومدير مؤسسة جرجوس التجارية أ.يزيد جرجوس، ومدير ثقافة حمص أ.”حسان لباد”، ورئيس فرع اتحاد الكتاب في حمص أ. أميمة ابراهيم، وأ. المحامي “مرهف شهله”، ومديرة المركز الثقافي العربي في حمص أ.”وفاء يونس”، وأعضاء من غرفة التجارة، وشخصيات دينية، وفعاليات ثقافية وأدبية واجتماعية وعدد من أهالي مدينة حمص.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً