أخبار حمص

كورال النعمة يحيي أمسية موسيقية على مسرح ثقافي حمص

احتفاءً باليوم العالمي للتطوع أقامت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص مساء الأربعاء أمسية غنائية على مسرح قصر الثقافة في حمص، أحياها كورال “النعمة” المؤلف من متطوعي الدائرة من جميع المحافظات السورية برفقة الفرقة الموسيقية بقيادة الأستاذ “جميل بيطار”.

بداية تمّ عرض فيلم قصير يستعرض أهداف ورؤية دائرة العلاقات المسكونية والتنمية، تلاه فيلم قصير خاص بجمعية “بسمة” لرعاية الأطفال المصابين بمرضى السرطان.

وفي كلمة له أوضح المدير العام للدائرة قدس الأرشمندريت “ملاتيوس شطاحي” أنّ الهدف من الاحتفالية هو تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي في ظلّ الظروف الصعبة، وتقديم الدعم المعنوي والمادي لجمعية بسمة ولأطفال مرضى السرطان.

وقدمت الفرقة الموسيقية النشيد الخاص بالدائرة، وأدت المغنية “ميساء أبو ديب” بصوتها الفيروزي الدافئ أغنيتين للسيدة فيروز بعنوان “إيماني”، و” لاتهملني”، تلتها مجموعة أغان من التراث السوري وفلكلور من مختلف المحافظات السورية، بأصوات الكورال المتناغم مع أداء العازفين المحترفين.

وفي تصريح لسيادة المطران جاورجيوس (أبو زخم) أشار إلى أنّ المجتمع في الوقت الحالي يتطلب التكافل والتضامن بين الشرائح جميعا لتقديم المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى العمل الإنساني لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية في خدمة الإنسان وتقديم الهدف المنشود، لافتاً إلى أننا مقبلون على أعياد الميلاد ورأس السنة، وبأنها أعياد الفرح والسلام والمحبة بين الناس.

بدوره أوضح مدير منسقي المناطق بدائرة العلاقات المسكونية والتنمية “فادي سمعان” أن الفرقة تضم ٢٠ عازفاً جميعهم من خريجي المعهد العالي للموسيقا ويعزفون في دار الأوبرا، لافتاً إلى أن الأمسية هدفها جمع تبرعات لصالح جمعية “بسمة”التي تعنى برعاية أطفال مرضى السرطان

وأشار قائد الفرقة “جميل بيطار” إلى احترافية أداء العازفين، وأنهم يعزفون التوزيع الأوركسترالي، مبيناً أهداف الدائرة في تقديم المساعدة والدعم للمحتاجين، وإظهار الصورة الجميلة لنشاطها الممتد في جميع المحافظات السورية.

حضر الحفل صاحب السيادة المطران جاورجيوس (أبو زخم)، والمدير العام لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية قدس الأرشمندريت “ملاتيوس شطاحي””، ومنسق حمص في الدائرة الاستاذ جلال صباغ ومدير ثقافة حمص الأستاذ “حسان لباد”، وعضو مجلس الشعب المهندس “نهاد سمعان”، والأستاذ المحامي مرهف شهله،وممثلين عن مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وفعاليات دينية وثقافية وشعبية، وجمهور كبير من أهالي مدينة حمص.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً