أخبار حمص

لقاء في مطرانية الروم الأرثوذكس بحمص لمناقشة واقع الكهرباء في مدينة حمص

بدعوة من المهندس بسام بارسيك محافظ حمص، استضاف صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس مساء يوم الخميس ٣٠ كانون الاول ٢٠٢١ في دار المطرانية-بستان الديوان، لجنة حي الحميدية وبعض الأهالي، بحضور الأستاذ عبد الله البواب رئيس مجلس المدينة، والأستاذ صالح عمران مدير مؤسسة الكهرباء، وقدس الآباء الأجلاء: أندراوس تامر،وميشيل نعمان، وأنطونيوس يوسف، والشيخ راكان النجار، والأستاذ مرهف شهله، ومختار حي باب تدمر، وذلك استكمالا للزيارة السابقة للسيد المحافظ، في ٢٨ تشرين الثاني، لمناقشة واقع الكهرباء المتردي في الحي وبعض الخدمات وايجاد الحلول لها.

وأبرز النقاط التي تمت مناقشتها وايجاد حلول لها:
– وضع جدول أسبوعي لفترات التقنين في مدينة حمص على صفحة مؤسسة كهرباء حمص، لضمان عدالة التقنين بين الأحياء كافة .

-خلال الأسبوع القادم سيقوم السيد وزير الكهرباء بزيارة لمدينة حمص بدعوة من السيد المحافظ، للوقوف على الواقع الكهربائي في المدينة، وحاجيات مؤسسة الكهرباء من مواد لتحسين هذا الواقع المتردي للكهرباء، وسيتم اللقاء معه من قبل ممثلين من لجان الأحياء.

-العمل على تركيب عدد من المحولات الكهربائية بالسرعة الممكنة وأول محولة جاهزة عند مؤسسة المياه، لتخفيف الأحمال عن باقي المحولات في الحي.

-التخفيف من فعالية الترددية التي ستتوقف نهائيا بعد ربط الشبكة السورية بالخط العربي.

-إحداث نقطة طوارئ خاصة بالحي في مؤسسة المياه لتلبية حاجات المواطن بشكل سريع من تصليح الأعطال.

-لجان الحي ستتواصل مع مؤسسة الكهرباء بشكل مباشر في حال حدوث أعطال، وستكون مسؤولة عن حماية المحولات الموجودة من العبث بها .

-التواصل والتنسيق بين مؤسسة الكهرباء ومؤسسة المياه لإيجاد حل سريع لمشكلة المياه المرتبطة بالكهرباء.

-تعبيد بعض الطرقات وإزالة الأنقاض في حي وادي السايح،علما أنه سيقوم السيد المحافظ ورئيس مجلس مدينة حمص خلال الأسبوع القادم، بجولة للوقوف على واقع وادي السايح الخدمي

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على موعد جديد في نهاية شهر شباط، سيعقد في مطرانية السريان الكاثوليك في حي الحميدية لمتابعة المواضيع كافة.

تصوير: كابي ابراهيم

اترك تعليقاً