ثقافة

أنشطة تعليمية ترفيهية وعروض مسرحية في ثقافي حمص

ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل أقامت مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص أنشطة ترفيهية وعروضاً مسرحية منوعة، بمشاركة عدد من الأطفال من فئات عمرية مختلفة.

وضمن مبادرة “اخترنا لك” ألقى الأديب والقاص “جمال السّلومي” قصّتين للأطفال من مجموعته القصصية، تحدث في الأولى عن الطفل “وليد” والمدرسة، والثانية عن عيد الأم، بهدف تنمية مهارات الاستماع عند الأطفال وتزويدهم برصيد من المعلومات والخبرات في جوانب الحياة المختلفة.

وقدم مركز “لينغوافون” البريطانية لتعليم اللغات مجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية، وعروضاً مسرحية باللغة الإنكليزية بمشاركة عدد من طلاب المعهد، حيث قدموا مسرحية “الفصول الأربعة”، الهادفة إلى تعليم الأطفال معالم الطبيعة باللغة الإنكليزية، والتي خلقت جواً من المنافسة بين الأطفال من خلال الأسئلة المطروحة والتفاعل معها بشكل لافت.

كما قدم مركز “لينغوافون” فيلماً قصيراً يستعرض قصة باللغة الروسية، إضافة إلى فيديو قصير يتضمن مجموعة من الأغاني باللغة الروسية تهدف إلى تعليم الأطفال الأحرف الروسية بأسلوب سلس وممتع.

واختتمت الأنشطة بفقرة موسيقية قدّمها مجموعة من الأطفال اليافعين، شارك فيها على آلة الأورغ “شمس ديب”، والكفيف “جمال عجيب”، وعلى آلة الكمان “قمر ديب”، و”هادي معلا”، نالت إعجاب الأطفال وتفاعلوا مع الموسيقا بالغناء والتصفيق.

وفي تصريح لها أشارت مديرة مركز لينغوافون “غادة مقدسي” إلى أهمية مشاركتهم في نشاط الطفل وتعليم الأطفال اللغة الإنكليزية، لاسيما أنها أصبحت جزءاً أساسياً في مجتمعنا، مشيرة إلى عملهم على تأسيس الأطفال منذ الطفولة المبكرة، ليتمكن الطفل من الاطلاع على جميع اللغات واندماجه في ثقافة الشعوب.

بدوره أوضح المستشار الثقافي في معهد لينغوافون “وسام حبش” أنّ غايتهم من تقديم أنشطة تفاعلية وحوارية مع الأطفال تعزيز ثقتهم في تعليم اللغات من خلال السمع والمحادثة، ومشاركتهم بالإجابة عن الأسئلة المطروحة من قبل الفريق باللغة الإنكليزية، لافتاً إلى أنّهم يعملون في المعهد على نشر ثقافة اللغة الإنكليزية والفرنسية والروسية والألمانية، وتنمية المهارات لدى المهتمين.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً