ثقافة

انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل في ثقافي حمص

تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح وضمن أولى فعاليات مهرجان مسرح الطفل…
أقامت مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص أنشطة وفقرات ترفيهية منوّعة خاصة بالطفولة المبكرة من عمر ه – ٨ سنوات بهدف تقديم المتعة والفائدة للأطفال، وإضفاء أجواء الفرح والسعادة على عطلتهم الانتصافية.

وتضمنت الأنشطة عرضاً لمسرح خيال الظّل، من إعداد “آية أسليم”، و”رشا محمد” من كادر قسم الطفل، حيث تمّ تسليط الضوء على مجموعة من الدمى تتحرك وراء الستارة، وبدت ظلالها أمام الأطفال مطابقة للحوار المسموع والموسيقا المرافقة للعرض.

كما تضمنت الأنشطة فقرة الرسم على الوجوه، ومسابقات ترفيهية، إضافة إلى مجموعة من الألعاب بالتعاون مع “فريق سيار”، نالت إعجاب الأطفال ورسمت الابتسامة على وجوههم.

وضمن مبادرة “اخترنا لك” قدمت المختصة بأدب الطفل “إيلين ديب” فقرة المطالعة الخاصة بالأطفال اليافعين، حيث روت قصة عالمية بعنوان” حرب شراب الليمون” تهدف إلى تشجيع الأطفال على القراءة.

وبأسلوبها الكوميدي المميز قدمت فرقة هابي ماجيك مجموعة من الفقرات الكوميدية من إعداد وإخراج “سعيد طوقتلي”، تنوعت بين ألعاب الخفة وألعاب التسلية تفاعل معها الأطفال بالضحك والتصفيق.

من جهة أخرى أقامت دار علاء الدين ومؤسسة زنوبيا معرضاً لكتب الأطفال في قاعة قسم الطفل بإشراف “سوسن خباز”، وتضمنّ قصصاً خاصة لتلبية احتياجات الأطفال، باعتباره منصة ترفيهية وعلمية تناسب أعمارهم ومتطلباتهم وتقدم لهم العلم والفائدة.

وأوضحت رئيسة قسم الطفل في مديرية ثقافة حمص “صبا وسوف” أن فعاليات مهرجان مسرح الطفل تهدف إلى تقديم نشاطات ترفيهية وتثقيفية للأطفال، مشيرة إلى أنها فرصة للترفيه والتسلية واكتساب مهارات تربوية وتعليمية تساهم في بناء شخصية الطفل.

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً