حمصيون بلا حدود

حفل تكريم الحقوقي الشاب، التشيلي-السوري، ألڤارو عوض سرحان

أقامت سفارة الجمهورية العربية السورية بالتعاون مع النادي السوري والجمعية الخيرية السورية وجمعية السيدات السوريات في سانتياغو-تشيلي مساء يوم الجمعة، السابع من كانون الثاني حفل تكريم للمحامي الشاب ألڤارو عوض سرحان بمناسبة تعيينه ممثلاً عن أميريكا اللاتينية في مجمع الحكام الشباب التابع لغرفة التجارة الدولية في باريس.

افتُتِح الحفل بعزف النشيد الوطني السوري و نشيد دولة تشيلي، ثم رحبت بالحضور نائب رئيسة جمعية السيدات السوريات في تشيلي لينا توماني، وألقت كلمة موجزة ذكرت فيها علاقة الانتماء الوطيدة التي تربط ألڤارو بوطنه الأم سوريا و التي تظهر في سعيه الدائم لتعلم اللغة العربية ومنشوراته العديدة التي تدافع وتنشد بحضارة بلادنا وحقها في الوجود الحر والكريم.

ثم ألقى رئيس النادي السوري السيد ميشيل حجار كلمة ذكر فيها لمحة عن حياة عوض منذ الطفولة حيث شارك بعدة نشاطات رياضية وفنية في النادي، مروراً بمسيرته المهنية المتألقة حتى وصوله إلى منصبه الحالي في لجنة التحكيم الدولية اليوم.

واختتم الحفل السيد أيهم ملاذي، القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية العربية السورية بكلمة ذكر فيها ما قدمته سوريا للعالم على مر العصور، والأهمية التي توليها لأبنائها في الخارج، وأكد على دورنا في السعي إلى رفع العقوبات الاقتصادية الجائرة على وطننا.

ألڤارو عوض الذي تعود أصوله إلى مدينة حمص تميز بالنبوغ منذ نعومة أظفاره، واحتل دائماً المراتب الأولى خلال دراسته في كلية الحقوق في الجامعة الكاثوليكية البابوية في سانتياغو حيث تخرج عام ٢٠١١ بأعلى درجات التفوق، وحاز على الماستر من جامعة شيكاغو بمنحة من الحكومة التشيلية ومنحة “Fullbright” من الحكومة الأميريكية.

بروفيسور في القانون المدني والتحكيم والتقاضي الشفوي في الجامعة الكاثوليكية البابوية في سانتياغو ورئيس فريق التقاضي التجاري وفريق التحكيم الوطني والدولي في شركة Contreras Velozo.
‎عضو في العديد من منظمات القانون والتحكيم الوطنية و الدولية، عُيِّن سفيرا في تشيلي لمنظة “Arbitrator Intelligence”، مؤسس جمعية Santiago Very Young Arbitration  ractitioners
‎متحدث في العديد من المنتديات والندوات في جميع أنحاء العالم ، محرر لإصدارات مهمة باللغتين الإنجليزية والإسبانية و أحد مؤلفي كتاب ” Surviving in the Field of International Arbitration: War Stories and Lessons Learned”.

لينا توماني

اترك تعليقاً