أخبار الأبرشية

إضاءة الشمعة الأولى بعد العام الخمسين لمكتب التعليم الديني بحمص

ببركة وحضور صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم متروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس وحضور عدد من الآباء الكهنة، أُقيم اليوم السبت 19 آذار 2022 قداس احتفالي في كاتدرائية القديسين الأربعين شهيداً بمناسبة عيد القديس ألكسيوس (رجل الله) شفيع مكتب التعليم الديني، حيث جمع هذا العيدُ جميعَ أبناء مراكز التعليم الديني في حمص.

وفي نهاية القداس توجه صاحب السيادة بكلمة أبوية لكل أفراد مكتب التعليم الديني مؤكِّداً أنهم أبناء مكتب واحد ويخدمون اسم ربنا يسوع المسيح، كلُّ شخص من مركزه الذي يخدم فيه، وأنَّ على كل إنسان أن يكون مؤمناً بأنه عضو في جسد ربنا يسوع المسيح، وعلينا أن نكون متمثلين بالقديس ألكسي رجل الله الذي اتخذناه شفيعاً لمكتبنا، والذي بذل نفسه من أجل خدمة كلمة ربنا وتركَ كلَّ ملذات العالم وزوجته وعائلته وحياته، ترك كل شيء وراءه من أجل اتباع كلمة ربنا وخدمته.

وأضاف: إننا في الكنيسة المُقدَّسَة كجماعة مؤمنة نعرف أن الله فوق كل شيء وأن الرب يسوع المسيح كان يذهب من مكان إلى مكان حيث يطلبه الجموع بصلواتهم، وأن اجتماعنا اليوم لنطلب من المسيح أن يكون معنا موحِّداً إيانا بفكره وقلبه.

كما أكد سيادته أننا اليوم نبحث عن الوحدة في المسيح، وأنَّ تنوع الأفكار جميل جداً ولكن إن لم تصبَّ هذه الأفكار في خدمة المسيح فكل واحد يعمل لشخصه فقط، واليوم نطلب من السيد المسيح أن يلمسنا جميعاً ويطهرنا من كل ضعف كما لمس الأبرص في مثال الكتاب المقدس وشفاه.

ثم وجَّه معايدة قلبية لجميع أفراد مكتب التعليم الديني، وخصوصاً الكهنة الذين خرجوا من هذه المدرسة مدرسة مكتب التعليم الديني ويخدمون في هذا المكان منذ أكثر من ثلاثين عاماً.

واختُتم اليوم الاحتفالي بمعايدة في صالون المطرانية وتقديم الضيافة لأبناء مكتب التعليم الديني.

كلود الطرشة
تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً