أخبار حمص

إضاءة على الأمراض العصبية العينية .. ندوة علمية في جامعة الوادي الدولية

انطلاقا من الأهمية في إيصال آخر ما توصل إليه العلم ومن أهمية التعاون بين الروابط الطبية، أقامت رابطة العلوم العصبية والجمعية السورية لأطباء العيون بالتعاون مع جامعة الوادي الدولية ونقابة أطباء حمص ندوة علمية بعنوان “إضاءة على الأمراض العصبية العينية” تحت رعاية نقابة أطباء سورية وذلك يوم الجمعة ٤ آذار ٢٠٢٢

وفي كلمة له توجه رئيس جامعة الوادي الدولية الدكتور بشير الياس بكلمة عبر الإنترنت من روسيا أشار فيها إلى دور الجامعة بما تقوم به الربط بينها وبين المجتمع من خلال ما يقام من ندوات ومؤتمرات علمية .

وفي تصريح لجريدة حمص أوضح نقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي أنه يوجد تناغم بين العين والعصب والدماغ ومن المهم التنويه لهذه الحالة من خلال الندوة التي أقيمت .

نقيب أطباء حمص الدكتور عزام حسون نجار أوضح عبر جريدة حمص أنه تم التحضير للندوة بالتنسيق والتعاون مع كل الجهات .

عضو مجلس الشعب الدكتور بسام محمد أشار إلى أهمية الندوات العلمية التي تساهم في ربط الجامعة في المجتمع، وأوضح أن ثمار التعاون بين الرابطتين العصبية والعينية سيُسهم في تطور الأبحاث العلمية مستقبلا.

رئيس الجمعية السورية لأطباء العيون الدكتور رامز طواشي أشار إلى الترابط بين الأمراض العصبية والعينية، مؤكدا أن الأبحاث المطروحة ستسهم في تطوير المعلومات عند الأطباء.

الدكتورة نها الفيومي الاختصاصية في طب العيون وجراحتها وباحثة في مرض الزرق أشارت عبر جريدة حمص بأن محاضرتها تتضمن تطوير مهارة طبيب العيون في الفحص السريري لحليمة العصب البصري ومعرفة العلامات الزرقية المبكرة التي يستطيع من خلالها الطبيب كشف المرض بشكل مبكر.

وفي تصريح لجريدة حمص قال عضو لجنة التنظيم الدكتور رامز بيطار: إن هذه الفعالية ستفتح الكثير من آفاق التعاون والأبحاث بين الاختصاصين وفتح آفاق الترابط والتعاون بين جامعة الوادي الدولية وباقي الجامعات .

هذا وقد شارك عبر الإنترنت من أميركا الدكتور حسان سلوم بمحاضرة حول الاختلاطات العينية العصبية .

كما شارك عبر الإنترنت من ألمانيا الدكتور إبراهيم وردة بمحاضرة حول الربط بين الاختصاصيين.

يشار إلى أن الندوة الطبية تضمنت عشرات المحاضرات الطبية.

حضر فعاليات الورشة الطبية نقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي، ونقيب أطباء حمص الدكتور عزام حسون نجار، وعضو مجلس الشعب الدكتور بسام محمد، ورئيس الجمعية السورية لأطباء العيون الدكتور رامز طواشي، ونائب رئيس جامعة الوادي الدولية الدكتور رشيد مسرة، ورئيس رابطة العلوم العصبية الدكتور أنس جوهر، وعدد كبير من رؤساء المشافي، ورؤساء الأقسام العينية والعصبية في سورية .

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً