ثقافة

الملتقى الثقافي الوطني في حمص .. نحو بناء جيل سورية الغد

انطلقت في مسرح الزهراوي في حمص فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الذي نظمه فرع حمص لطلائع البعث وذلك يوم الاثنين ٧ آذار ٢٠٢٢ والذي يستمر لمدة يومين، حيث تضمن الافتتاح عدداً من المحاضرات الهادفة .

وفي كلمة ترحيبية أشار أمين فرع الطلائع في حمص خالد جنيات إلى الدور التربوي الهادف في تنشئة الأطفال.

أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية أشار إلى الدور الثقافي في بناء شخصيات الأطفال وتعميق مفهوم الانتماء وحب الوطن.
وفي البداية تم عرض فيلم عن الأنشطة الثقافية التي نظمها فرع الطلائع خلال العام الحالي.

الدكتورة ملك السباعي الموجهة في مديرية التربية أشارت إلى أهمية تقديم المادة العلمية للطلاب على شكل القصة السردية أو التمثيل المسرحي لتترسخ المعلومة بشكل أسرع.

الدكتور مهند إبراهيم عضو هيئة تدريسية في قسم الإرشاد النفسي في كلية التربية بجامعة البعث أشار إلى الأثر السلبي الذي تتركه الألعاب الإلكترونية على الأطفال، وأوضح الدور الذي تلعبه الأسرة في التوعية.

وفي محاضرتها أشارت إيلين ديب (ماجستير لغة عربية) إلى دور أدب الأطفال، مبينةً أن هذا الأدب ضرورة وطنية وقومية للتنمية الثقافية وهو أداة فعالة في تكوين شخصية الطفل.

وفي تصريح لجريدة حمص أشارت الإعلامية حياة عواد بأنها تشارك باسم مديرية إعلام حمص، حيث تناولت محاضرتها أهمية تعزيز الدور الوطني والأخلاقي في نبذ الفكر الإرهابي، وخصوصا في ظل الكم الهائل من الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت ختام فعاليات اليوم الأول للملتقى بفقرة شعرية للطالبين دانيال إبراهيم وشهد الجردي، إضافة إلى فقرة فنية من تدريب وزيرة أيوب.

حضر الملتقى محافظ حمص بسام بارسيك، وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية، وعضو قيادة فرع حمص لحزب البعث رئيسة مكتب التربية والثقافة هالة الأتاسي، وعدد من المشرفين التربويين والطليعيين.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً