ثقافة

حفل افتتاح فعاليات “أيام للفرح.. معاً نحو حياة إيجابية” في معهد ألفا

تحت شعار “معاً نبني ثقافة السلام والمحبة”… وبرعاية كريمة من مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل السيدة “سمر المصطفى”، أقام ملتقى أوسكار للثقافة والإعلام بالتعاون مع معهد ألفا لتأهيل النطق والسّمع وذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية رابطة أصدقاء المغتربين حفل افتتاح أولى فعاليات “أيام للفرح.. معاً نحو حياة إيجابية” في مقر معهد ألفا احتفاءً بأعياد آذار المباركة.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول معرضاً للكتب من دار الرواية الحديثة لمالكها الروائي “عبد الغني ملّوك” ومعرضاً للفن التشكيلي وصوراً من الذاكرة بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين، إضافة إلى إقامة أصبوحة أدبية وشعرية شارك فيها نخبة من الشعراء والأدباء.

بداية قدم مدير ملتقى أوسكار للثقافة والإعلام الصحفي “أندريه ديب”، والدكتورة “منال شوك” مؤسسة مركز ألفا درعاً تذكارياً للسيدة “سمر المصطفى” مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل تقديراً لجهودها المبذولة في دعم وإثراء الحركة الثقافية في حمص.

وفي الجانب الأدبي قدّم الشاعر “ناصر طرية” مجموعة قصائد زجلية حملت عناوين “عيد الأم”، “برد آذار”، “رؤية إلاهية”.

الشاعر “نبيل باخص” ألقى قصيدتين الأولى بعنوان “هي الأم”، والثانية بعنوان “في دوحة العشق”.

وروت الأديبة “هنادي أبو هنود” خاطرتين عن عيد الأم بعنوان “أحن إلى صلاة امي”، و”شكراً لأنك أمي”، إضافة إلى قصة قصيرة بعنوان “لم يتغير وجه أمي”

بدوره ألقى العميد “حسن أحمد” قصيدتين وطنيتين بعنوان “الشهداء” و”شجرة الميلاد”، وقصيدتين غزليتين الأولى “الخط الأحمر”، و الثانية” زلزال”، ليختم بعدها بقصيدة وطنية للأم الكبيرة سورية.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تقدير للضيوف المشاركين من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، ومدير ملتقى أوسكار، وجمعية رابطة أصدقاء المغتربين، وشركة الأسمر للاستثمار والتعهدات ومكتبة أبناء الحياة.

وفي كلمة لها وجّهت السيدة “سمر المصطفى” تهنئة للأمهات في عيد الأم معبرة عن سعادتها بهذا الحفل، راجية أن تتعافى الأم الكبيرة سورية الحبيبة وأن تعود إلى بر الأمان والسلام.

وفي تصريح للدكتورة “منال شوك” أوضحت أنهم في معهد ألفا يعاملون الأطفال مثل أولادهم، وأنّ غايتهم مساعدة حالات التوحد وذوي الإحتياجات الخاصة وحل مشاكل النطق والسمع، موجهة شكرها لقدوتها بالعاطفة والعمل الإنساني سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد وعقيلته سيدة الياسمين.

وأشار مدير ملتقى أوسكار “أندريه ديب” في تصريح له إلى إقامة فعاليات على مدى ثلاثة أيام احتفالاً بأعياد آذار وتقديراً لجهود الأم والمعلم، مشيراً إلى تنوّع برنامج الفعاليات من محاضرات ثقافية ولقاءات شعرية ومعرض تشكيلي ومعرض للكتاب إضافة إلى حفل فني في ختام الفعاليات يحييه الفنان كريم وسوف.

قدّمت الحفل الإعلامية “لودي عطية”

حضر الاحتفالية مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل السيدة “سمر المصطفى”، ورئيس مكتب نقابة عمال الصحة في حمص السيدة “دلال دعكور”، ومدير المدارس الغسانية الارثوذكسية في حمص الأستاذ “مرهف شهله”، وعدد من رؤساء وأعضاء الملتقيات الثقافية في حمص، وعدد من الشعراء والأدباء والمثقفين، ووسائل إعلامية، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي.

يذكر أنّ الفنانين التشكيليين المشاركين في المعرض هم: “منيف كنوزي – فريد وسوف – محمد العلي – بسام ضاحي – حمدي سليمان – كامل ملحم – عمار حسن – آية ظفور – آلاء تميم – رشا حيدر – نسرين عمران – يمان الحسين – منيرة قلعة جي – فطيمة الأحمد – نزيهة تميم – آية فاطي – هيا جبور – أليسا حسن – نبال الحافظ – سماح الضاهر – رنيم القاسم – مريانا سامر ترك – ناريمان الحسين – ريماز إبراهيم – نسرين بازركان”.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً