رياضة

في التصفيات المونديالية… فوز سوري وتأهل سعودي وإيطاليا خارج المونديال

ضمن المرحلة قبل الأخيرة من تصفيات آسيا لمونديال قطر 2022، حقق منتخبنا الوطني فوزه الأول في هذه التصفيات على حساب المنتخب اللبناني الشقيق بنتيجة (3-0) في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على أرضية ملعب صيدا البلدي، سجل للنسور علاء الدين دالي ومارديك ماردكيان من ركلة جزاء ومحمود المرمور، وقد تخلل اللقاءَ شغبٌ جماهيري مما اضطر حَكَم اللقاء القطري عبد الرحمن الجاسم إلى إيقاف المباراة أكثر من مرة، آخرها كان في الدقيقة 72، حيث أمر بإخراج الجماهير من المدرجات لاستكمال اللقاء.

هذا الفوز أبعد لبنان عن حسابات المركز الثالث المؤهَّل للملحق الآسيوي الذي انحصر بين الإمارات والعراق بعدما حقق الأخير الفوز بنتيجة (1-0).

وفي المباراة الثالثة من هذه المجموعة فازت كوريا الجنوبية على إيران (2-0) في سيؤول لتتصدر ترتيب المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية حققت اليابان فوزاً كبيراً على أستراليا بنتيجة (2-0) لتحسم التأهل مباشرة لكأس العالم وتصحب معها المنتخب السعودي رغم تعادله مع الصين بنتيجة (1-1)، تاركة المركز الثالث (الملحق) للأستراليين للمرة الثانية على التوالي.

وتُستكمَل المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية يوم الثلاثاء 29 آذار.

حيث يستضيف منتخبنا في أرضه المفترضة (الإمارات) المنتخب العراقي، بينما يلتقي المنتخب الإماراتي منتخب كوريا الجنوبية، وتستضيف إيران منتخب لبنان.

وفي القارة الأوربية وضمن ملحق نصف النهائي، عاش عشاق المنتخب الإيطالي ليلة حزينة بعد إقصائهم من نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد تلقيهم الخسارة من منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة (1-0) سجله ألكسندر تراجكوفسكي في الدقيقة 92، ليغيب بطل أوروبا عن مونديال قطر 2022.

وستواجه مقدونيا الشمالية في الملحق النهائي الأوربي البرتغالَ التي حققت فوزا كبيرا على تركيا بنتيجة (3-1) .

كما أقصت ويلز النمسا بفوزها عليها بنتيجة (2-1) في لقاء تألَّق فيه كابتن ويلز غاريث بيل بتسجيله هدفي منتخبه، وتنتظر ويلز ما سيقرره الاتحاد الأوربي فيما يخص لقاء اسكوتلندا وأوكرانيا.

من جهة أخرى حققت السويد فوزاً بشق النفس على التشيك بهدف نظيف في الدقيقة 110 بعد التمديد، لتلاقي بولندا في الملحق النهائي بعد تأهل الأخيرة مباشرة، نتيجة لإقصاء روسيا من المونديال بقرار من محكمة التحكيم الرياضي.

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء

اترك تعليقاً