ثقافة

احتفالية وورشة عمل في جامعة دمشق في اليوم العالمي للحماية الفكرية

بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف في ٢٦ نيسان من كل عام، أقامت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع جامعة دمشق وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاتحاد الوطني لطلبة سوريا، احتفالية وورشة عمل بهذه المناسبة وذلك يوم الثلاثاء ٢٦ نيسان ٢٠٢٢ بهدف دعم أفكار الشباب لاستثمار طاقاتهم في بناء سورية المتجددة.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار مدير حماية الملكية خالد ضميري أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عملت على نشر ثقافة الملكية الفكرية، وركزت على جيل الشباب الذي يعتبر ثروة المستقبل.

وأوضح الضميري أنه يقتضي توفير البيئة المناسبة للطاقات الإبداعية والابتكارية لكي تتحول إلى قيمة اقتصادية.

وعن محاور ورشة العمل أوضح أن المحاور التي ناقشها المشاركون ركّزت على التعريف باليوم العالمي للملكية الفكرية، وأهمية الملكية الفكرية للجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتعريف بطرق البحث في قواعد البيانات للبراءات العالمية، والتي ستكون الأساس في تقديم طلبات المشاركة في المسابقة الوطنية للإبداع والاختراع.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً