أخبار حمص

بازار خيري بمناسبة الأعياد في مؤسسة بابنيان للتنمية

تحت رعاية مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذة سمر المصطفى، افتتح البازار الخيري “لمسة أمل” الذي نظمته رئيسة مؤسسة بابنيان للتنمية ميشلين قضماني وذلك يوم الثلاثاء ٥ نيسان ٢٠٢٢.

البازار الذي ضم عشر مشارِكات ممن يمارسْنَ الأعمال والحرف اليدوية والذي يستمر لثلاثة أيام، يُعتبَر من الأعمال الهامة لمؤسسة بابنيان في حي الحميدية في حمص.

وفي تصريح لجريدة حمص أشارت رئيسة مؤسسة بابنيان ومنظمة البازار ميشلين قضماني إلى أن الفعالية أقيمت بمناسبة عيدَي الفطر والفصح، من أجل إتاحة الفرصة للسيدات للخوض في سوق العمل وتحسين الظروف المعيشية والسعي لتنمية المواهب الإبداعية والحرفية لدى المرأة ، ومن أجل إتاحة الفرصة للمستهلك بالحصول على السلعة بأسعار مخفضة.

المشاركة في البازار ذكاء الحسين من جمعية رعاية الطفل أوضحت أن الجمعية تُعنَى بتطوير مهارات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث تقوم بتدريبهم على صناعة الشمع .

المشاركة ميرال إبراهيم التي تشارك باسم محل مملكة الطبيعة أوضحت أن للمشاركة أهمية في فتح المجال للتسويق حيث تعمل في مجال العطورات والكريمات.

ثراء اليوسف أشارت أنها تشارك بمشغولات يدوية من التراث الهندي القديم وهي “صائدات الأحلام” حيث توضع فوق الأسرة من أجل جذب واصطياد الأحلام السعيدة.

راعي كنيسة القديسين جاورجيوس وأنطونيوس في قرية الدمينة الشرقية الأب عبد الله قمز أشار إلى عامل الجذب الذي تتركه فعاليات كهذه من أجل اللقاءات المميزة بين كل الناس لعودة التعاضد المجتمعي.

بدوره العميد الركن رجب ديب بيَّن أن المحور الأساسي الذي يمكن أن يتلخص من الفعالية هو لمة المحبة لتعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس.
حضر الفعالية المحامي مرهف شهله، وعدد من الآباء الروحيين، وجمهور من المهتمين والمتابعين.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً