أخبار حمص

رابطة المحاربين القدماء في حمص تحيي ذكرى الجلاء

في ذكرى عيد الجلاء أقامت رابطة المحاربين القدماء في حمص محاضرة حول ذكرى الجلاء والتضحيات التي قدمت في سبيل تحرير سورية، وذلك في مقر الرابطة في حي الغوطة يوم الاثنين ١٨ نيسان ٢٠٢٢، ألقاها مسؤول الثقافة والإعلام في الرابطة العميد فايز عكرمة الشامي.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار الشامي أن المحاضرة بمناسبة الذكرى ٧٦ لجلاء المستعمر الفرنسي عن سورية، وتم التطرق بها إلى معركة ميسلون بقيادة يوسف العظمة، مروراً بالثورة السورية الكبرى عام ١٩٢٥ بقيادة سلطان باشا الأطرش، حيث امتدت تلك الثورة إلى كل أرجاء سورية من أجل تحريرها من المستعمرين، وأشار الشامي إلى وقوع سورية تحت سلطة النازيين إلى أن تم طردهم بالتعاون بين جيش فرنسا الحر وقوات التحالف بالتعاون مع بعض السوريين، وأشار إلى استمرار الثورات حتى تم إعلان سورية مستقلة في ١٧ نيسان ١٩٤٦.

بعد ذلك توجه الشامي بالمعايدة لسوريا والسوريين قائدا وشعبا وجيشا.

بدوره رئيس رابطة المحاربين القدماء في حمص العميد منذر اليوسف توجه عبر جريدة حمص بالمعايدة لسوريا والسوريين بهذه المناسبة، مبيناً أن ذكرى الجلاء والتضحيات التي قدمت لتحرير سوريا ستبقى خالدة في ذاكرتنا وممتدة إلى الأجيال القادمة.حضر المحاضرة عدد من الضباط والمتابعين .

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً