أخبار الأبرشية

ورشة تدريبية ضمن مشروع RESTARt

ببركة ورعاية صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، أقامت مجموعة “بذور رجاء” ضمن مشروعها RESTARt (مشروع القروض) ورشة تدريبية لمستفيدي المشروع حول التبادلية والتشاركية في العمل وكيفية تقديم الخبرة الذاتية لكل محتاج ليتمتع باستقلاليته. وذلك يوم الخميس 26/5/2022 في القاعة الأثرية في رحاب كاتدرائية القديسين الأربعين شهيداً.

يذكر أن مشروع RESTARt مشروع إنتاجي استهدفَ أشخاصاً لديهم خبرة في الأنشطة الإنتاجية أو حتى الحرف اليدوية، أو من يمتلك مهارة معينة ولديه الرغبة للبدء بالعمل، فانطلق لأول مرة من محافظة حمص في كانون الأول من عام 2021 .حيث استقطب ثلاثين عائلة تضررت في الحرب لتساعدهم بإعادة استقلاليتهم في تلبية الاحتياجات الأساسية للأسرة عن طريق تنفيذ وإدارة مشاريعهم. حيث تمت دراسة المشاريع وتقديم المستلزمات الأساسية للبدء.

وأوضحت منسقة المشروع الآنسة نور راعي أنَّ: “مشروع RESTARt يتميز في نقطة مهمة وهي التبادلية والتشاركية التي هي عبارة عن طريقة لاستعادة نسبة 50٪ من المنحة من المبلغ الإجمالي، والهدف منها نشر اقتصاد المشاركة وثقافة العطاء، ومن هذا المنطلق تم تنفيذ الورشة اليوم لشرح هذا المبدأ وتفعيل التشاركية والتبادلية بين مستفيدي المشاريع والبيئة المحيطة بهم، وأخذ خبرات المستفيدين عن هذا الجانب وما تم تنفيذه لغاية تاريخه وخططهم القادمة”.

فما يميز هذا المشروع أنه يكمن في عامل أساسي يسمى المعاملة بالمثل للزيادة من ثقافة المشاركة في المجتمع.

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً