أخبار حمص

الجالية الروسية في حمص تحتفل بالذكرى ٧٧ لعيد النصر

احتفلت الجالية الروسية في حمص بالذكرى ال ٧٧ لعيد النصر الروسي على النازية، وذلك يوم الخميس ١٢ أيار ٢٠٢٢. حيث أقيمت احتفالية بهذه المناسبة في مطعم دوار المهندسين تضمنت العديد من الفقرات الغنائية الخاصة بهذه المناسبة، وأقيم مسير ضمن ساحة المطعم مع حمل صور لقدامى الشهداء الذين قضوا في الحرب العالمية الثانية.

وفي تصريح لجريدة حمص أوضحت رئيسة الجالية الروسية في حمص أناستاسيا كولوسكينا، أن عيد النصر يعني الكثير بالنسبة للروس في كل أنحاء العالم حيث الانتصار على النازية، وأشارت بأن الاحتفال هذا العام يحمل طابعاً خاصاً حيث تخوض روسيا حرباً ضد النازيين الجدد الذين يحاولون النيل من هيبة روسيا عالميا.

بدوره ممثل جامعة سيفا ستوبل “تيمور كورفيتش” قال : عيد النصر على النازية هو عيد لكل العالم .. وأضاف : نحن انتصرنا في عام ١٩٤٥ على النازية العالمية وقد ظهرت الآن ثانية وللأسف الشديد على الأراضي الأوكرانية، حقيقة هذا يضطرنا للقضاء على النازية الأوربية للمرة الثانية. لذلك أقول للمواطنين الروس في سوريا وكل انحاء العالم: إن هذا العيد مرتبط بحربنا ضد النازية .. لقد خسرنا الكثير من الضحايا في حربنا الأولى وللأسف لدينا خسائر في هذه الحرب أيضاً.

وأشار إلى سعادة الجالية الروسية للاحتفال بالعيد ودعمها للعملية الروسية لإعادة الاستقرار للأراضي الأوكرانية.

أما عن التعاون بين جامعة سيفاستوبول والجامعات السورية فقال: نعم يوجد علاقات تاريخية مع جامعة طرطوس، وبفضل السيدة أناستاسيا تعرفت على رئيس جامعة البعث في حمص، ولدينا خطط مستقبلية للتعاون المشترك في الأيام القادمة.

وأيضاً في دمشق هناك تعاون مع عدة جامعات كالقلمون وقرطبة، ونحن نعمل في هذا الاتجاه ليكون لدينا علاقات مع جميع الجامعات.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً