أخبار حمص

الهيئة العامة لغرفة تجارة حمص تعقد اجتماعها السنوي

أقامت الهيئة العامة في غرفة تجارة حمص وصندوق تقاعد التجار، الاجتماع العادي السنوي وتحت شعار “سياستنا ليست سياسة مضاربات وإنما سياسة خلق اقتصاد قوي” وذلك يوم الأربعاء ١ حزيران ٢٠٢٢.

وفي بداية الاجتماع تم عرض فيلم تضمن أهم نشاطات غرفة تجارة حمص التي أقيمت بالتعاون مع كافة الفعاليات بالمحافظة.

هذا وتم مناقشة العديد من الأمور ومنها صندوق التقاعد، حيث طالب التجار برفع الراتب التقاعدي والمطالبة بتسهيل التراخيص والعمل على خلق بيئة استثمارية كما طالب التجار بأن يعطى جزء من معونة الوفاة بعد التقاعد.

وفي كلمة له أشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم إلى ضرورة العمل بين الحكومة والفعاليات الاقتصادية بما يسهم في تطوير الحركة التجارية، للمساهمة في تأمين احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة ، وأوضح أن الوزارة مستعدة لدعم وتسويق منتجات المشاريع المتناهية الصغر والمنزلية.

من ناحيته أوضح محافظ حمص المهندس بسام بارسيك بأن محافظة حمص تعمل على تقديم كل الدعم لنشاطات غرفة التجارة. مشيراً إلى دور العمل التجاري في دعم الاقتصاد الوطني، وتطرق بارسيك إلى أهمية تفعيل مدينة المعارض بشكل أكبر بما يساهم في فتح أسواق جديدة بين التجار.

أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية أكد في كلمته على دور غرفة تجارة حمص في دعم الاقتصاد الوطني مبينا أهمية تضافر الجهود لاستمرار عودة بقية المحلات لأسواق مركز المدينة وأوضح بأن عجلة الاقتصاد تعود مع فتح الأسواق.

هذا وأشار رئيس غرفة تجارة حمص إياد دراق السباعي إلى ما تم إنجازه في العام الماضي والمشاريع القادمة بما يحقق دور غرفة التجارة الاجتماعي والوطني في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح السباعي أن غرفة تجارة حمص تعمل بكافة قطاعاتها حتى تكون جاهزة لمرحلة إعادة الإعمار التي تتطلب تضافر جهود مختلف أبنائها وفعالياتها التجارية والاقتصادية .

حضر الاجتماع: وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم، ومحافظ حمص المهندس بسام بارسيك، وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية، والعميد أحمد شامية قائد شرطة حمص، والدكتور محمد الصاج عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي، والمهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص، والمهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص، ورئيس غرفة تجارة حماة الأستاذ يوسف الأصفر ممثلا عن اتحاد غرف التجارة، والأستاذ إياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص،

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً