ثقافة

دعم جمعية رعاية المسجونين (الأحداث)

رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص عفاف الحسن أوضحت عبر جريدة حمص أنه تم تنظيم الفعالية بهدف دعم فئة من نزلاء سجن حمص المركزي (الأحداث) تحت ١٨ عاماً حيث تم وجودهم ضمن السجن بسبب ظرفٍ ما. وأشارت أن لجنة سيدات الأعمال تنظم بشكل دوري الفعاليات الاجتماعية والمحاضرات الهادفة.

عضو مجلس إدارة جمعية رعاية المسجونين المهندسة ريمة شرفلي أوضحت أنه من أولويات عمل الجمعية هو ذاك الإنسان الذي ضل الطريق غالباً، بسبب فقدانه لأحد بنود تلك الرعاية الاجتماعية، وبينت أن الجمعية أخذت على عاتقها مساعدة هذه الفئة للخروج من الظلام إلى النور.

وأوضحت شرفلي أن الجمعية انتقلت إلى مرحلة التدريب والتأهيل، حيث تم افتتاح ورشات متعددة مثل النجارة والحدادة والكهرباء وصيانة السيارات ومشغل الريزين وذلك بالاستفادة من خبرات بعض النزلاء لتدريب زملائهم.

وتوجهت شرفلي بالشكر للجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص على هذه المبادرة متمنية التعاون الدائم.

هذا والتقت جريدة حمص عدداً من سيدات المجتمع المدني المساهمات في دعم الفعالية .

المحامية لواء كشتو من المكتب القانوني أوضحت آلية عملهم كمحامين، حيث تعمل بالتعاون مع زميلتها نور الحمود على متابعة الشؤون القانونية منذ توقيفهم حتى إطلاق سبيلهم .

اختصاصية العلاج الفيزيائي في جمعية “صامدون رغم الجراح” روز اليوسف أشارت إلى أهمية المشاركة في دعم هذه الفئة من النزلاء ليتم توجيههم إلى الطريق الصحيح .

منسقة فريق الأمهات في جمعية “صامدون رغم الجراح” ابتسام المصلى أوضحت أهمية المشاركة التي تسهم أولاً في دعم فئة معينة من النزلاء وثانيا من خلال هذه الفعالية تم التعارف والتنسيق بين سيدات المجتمع المدني من أجل فعاليات قادمة.

تضمنت الفعالية العديد من المداخلات التي من شأنها الإسهام في التخطيط لفعاليات هادفة قادمة.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً