ثقافة

رقصة الريح .. عمل مسرحي على مسرح كنيسة بشارة السيدة العذراء

بحضور جماهيري كبير عرض في صالة كنيسة بشارة السيدة العذراء في حي الأرمن في حمص العمل المسرحي رقصة الريح من إعداد وإخراج د. ستيفان برشيني يوم السبت ١١ حزيران ٢٠٢٢ والعمل مستوحى من مسرحية مهاجر بريسبن للكاتب جورج شحادة.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار مخرج العمل د. برشيني أنه تم اختيار العمل لأنه يمكن إسقاطه على واقعنا وبيئتنا ويحتمل أدوات للمثل من أجل الإبداع ، وأوضح أن الفنانة حلا طراد أعطت إضافات مميزة على العمل من حيث الغناء المسرحي الذي قدمته.

بدوره راعي كنيسة بشارة السيدة العذراء الأب إدوار كرم أوضح أن مدينة حمص لديها الكثير من المبدعين، وأشار إلى دور الكنيسة في دعم الشباب من أجل إبراز طاقاتهم ليتم إسقاطها على أرض الواقع .

حضر العمل المسرحي سيادة المطران عبدو عربش وعدد من الآباء الروحيين وعدد من الممثلين والمخرجين المسرحيين وجمهور كبير من أبناء حمص .

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً