أخبار الأبرشية

مهرجان اللغة الإنكليزية في المدارس الغسانية

ببركة وحضور صاحب السيادة المطران جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، وبحضور الأستاذ مرهف شهله ومديري المدارس الغسانية، وحضور عدد كبير من الأهالي، أقامت المدارس الغسانية الأرثوذكسية مهرجاناً للغة الإنكليزية بعنوان :
” English Language Festival ”
تضمن المهرجان العديد من الفقرات الغنائية والمسرحية المعبّرة والهادفة باللغة الإنكليزية، قدمها أطفال المدارس الغسانية من فئة الروضة إلى المرحلة الإعدادية، وذلك في القاعة الأثرية ضمن كاتدرائية القديسين الأربعين شهيداً في حي بستان الديوان .

وعن هذه المهرجان أكد صاحب السيادة المطران جاورجيوس على أهمية ما قام به أطفالنا في المدارس، مما جعلنا نتأمل ونتفاءل للمستقبل، وهذا العمل فيه مجهود كبير وتعب. وشكر مدرسات اللغة الإنكليزية في جميع المدارس وخاصة في المرحلة الابتدائية لأنها مرحلة التأسيس، ومن خلال ما شاهدناه فهناك العديد من الأطفال لديهم لغة سليمة ولفظ جميل وذلك من طريقة تقديمهم للفقرات، والفضل بهذا يعود إلى معلماتهم وتعبهم معهم، وإدارات المدارس التي لها دورٌ كبيرٌ أيضاً .

عندما يكون هناك نقاش وتواصل بين المعلم والتلاميذ سيكون هناك نتائج مرضية لهم، ليس تحصيلهم للعلامات هي الأساس فقط ولكن أيضاً مدى استيعابهم للغة ومدى قدرتهم على الاستفادة منها في المستقبل، هناك العديد من طلابنا ممن تخرجوا في مدارسنا وذهبوا إلى جامعات خارج سوريا، أثبتوا تفوفهم وجدارتهم من خلال دراستهم باللغة الإنكليزية وهذا ما يجعلنا نشعر بالفخر .

لدينا مستويات متميزة عند طلابنا و معلمات كفوءات في مدارسنا كافة وهذا ما يعطينا مصداقية وأملاً للمستقبل .

وقد تحدث الأستاذ مرهف شهله عن أهمية التعاون بين المدارس وأهالي الطلاب لأننا معاً ولدينا الهدف نفسه. كما أثنى على جهود مدرسات اللغة الإنكليزية الكبير فالتعب والجهد كانا واضحَين بالإضافة إلى جهود الكوادر الإدارية ، وذكر أن العام القادم سيكون هذا المهرجان متطوراً بشكل أكبر لوجود العديد من الأفكار لتنفيذها .

وقد عبّرت الآنسة عبير معلوف مدرّسة اللغة الإنكليزية لصفوف الروضات عن سعادتها في هذا الاحتفال الذي هو حصيلة تعب منذ بداية العام الدراسي، وقالت: مهمتي الأساسية هي مساعدة الأطفال القادمين من المنزل مباشرة للتحدث بطلاقة وأنْ يشعروا أنَّ هناك متعة، وقد أظهر الأطفال قدرات مميزة فهناك مفردات تعتبر صعبة، والأطفال كانوا رائعين في تقديم هذه اللوحات بطريقة متميزة .

وقد عبّر الطالب ماركوس مخول من الصف الخامس في ابتدائية الغسانية-حي بستان الديوان عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذه الفعالية لما لها من فائدة كبيرة في إتقان وتعلم اللغة الإنكليزية من خلال المحادثة والغناء والمسرحيات، كما لها دور في تطوير قدراته في اللغة. وذكر أنه مهرجان مميز وتمنى أن تتكرر هذه الفعالية .

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً