ثقافة

وضع المياه في حمص وريفها.. ندوة حوارية لفرع حمص لاتحاد الصحفيين

أقام فرع لاتحاد الصحفيين في حمص، ندوة حوارية حول واقع المياه في محافظة حمص وذلك يوم الأربعاء 29 /حزيران/2022 في قاعة المحافظة في المركز الثقافي في مديرية الثقافة في حمص، حيث تحدث مدير مؤسسة المياه في حمص المهندس أيمن النداف عن واقع المياه في المدينة والمشاكل الأساسية، حيث أوضح أن وضع المياه داخل المدينة مستقر حاليا باستثناء بعض الأحياء التي لا تصل إليها المياه لأسباب تتعلق بشبكة المياه والطاقة المتوفرة، كما أوضح أن وضع المياه في الريف غير كافٍ، ويعود السبب عدم وجود الكهرباء وقلة تأمين المازوت الكافي للمولدات وأن الإمكانيات المادية للمؤسسة والاعتمادات المرصودة للصيانة غير كافية.

كما شرح النداف عن المشاريع التي تعمل المؤسسة عليها كاستجرار المياه في المنطقة الشرقية بحمص :تل شنان -الجمالية-الحراكي .الشومرية -تل أغر الى أم العمد باتجاه المخرم.

وأشار إلى مشروع بئر باب السبع الذي يعمل عليه بخمسة أجزاء تبدأ بالصرف الصحي وإن تكلفة هذه المشاريع بين 55% الى 70% من موازنة المؤسسة .
وبالنسبة لقرية حب نمرة في وادي النضارة أشار النداف إلى أن الواقع سيئ، وسيتم العمل على التعاون مع مديرية الكهرباء لتخصيص ساعات إضافية لضخ المياه.

وفي مداخلات بعض الصحفيين طرحوا بعض المشاكل التي تتعرض لها المياه في حمص، وأوضح النداف ان المؤسسة تسعى لحل هذه المشاكل.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار رئيس فرع حمص لاتحاد الصحفيين محمد قرابيش أن سبب هذه الندوة هي كثرة شكاوى الأهالي عن وضع المياه في حمص، وإيصال هذه الشكاوى إلى المسؤوولين لإيجاد الحلول لها، مبيِّناً أن دور الإعلام مهم في إيصال هموم المواطنين ومشاكلهم للجهات المعنية ومتابعتها.

فاتن النجم

اترك تعليقاً