ثقافة

فعاليات رياضية وثقافية وزراعية في ثالث أيام مهرجان القلعة والوادي

في يومه الثالث انطلق مهرجان القلعة والوادي بالفعاليات الرياضية لدوري كرة القدم بين فرق قرى الوادي وذلك يوم الأحد ١٧ تموز ٢٠٢٢.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار الكابتن مروان خوري المشرف على الفعاليات الرياضية إلى أن الدوري انطلق بمباراة بين فريقي عين العجوز وعناز، وأوضح أن البطولة تقام لأعمار ٢٠٠٦ و ٢٠٠٧ بمشاركة ١٥ فريقاً مقسمين إلى مجموعتين، وستكون المبارة النهائية في ٢٩ تموز.

وكانت المحطة الثانية في قرية مشتى عازار بفعالية العسل ومنتجات النحل، حيث تم عرض أنواع العسل الذي يُنتَج من جبال الوادي.

وفي تصريح للصحفيين أشار محافظ حمص بسام بارسيك إلى غنى منطقة الوادي بالجغرافية الخلابة وغناها بالأوابد السياحية والأثرية مما يشجع على التسويق السياحي، منوِّهاً أن كل المهرجان قائم على تعاضد الفعاليات التجارية والسياحية في الوادي، وأن كل عام سيكون هناك فعاليات جديدة ومنوعة.

بدورها وفي تصريح لجريدة حمص أوضحت مديرة سياحة حمص ملك عباس أن مديرية السياحة هي من ضمن اللجنة المنظمة للمهرجان، وأشارت إلى تنوع الفعاليات التي ستكون في كل عام مميزة عن غيره.

الدكتور ساطع كاسوحة أوضح أنه يشارك ضمن معرض صناعة العسل، حيث يستورد الإضافات العلفية والأدوية والبيطرية ومنشطات النحل والفيتامينات والأحماض الأمينية اللازمة لزيادة الخصوبة، وبالتالي ازدياد عدد النحلات العاملات الذي يؤدي إلى زيادة الانتاج.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار النحال رامي عيسى حداد من قرية تنورين إلى أنه ينتج العسل الطبيعي المتنوع، حيث تكثر الأزهار في منطقة الوادي وأوضح أن المهرجان مهم جداً حيث يتم التسويق للعسل من خلاله.

وكان ختام فعاليات اليوم الثالث من المهرجان مع الفن حيث أحيا المطرب ريمون معماري حفلا فنيا في قرية كفرا، وبالتزامن أحيا المطرب الياس مسوح حفلا فنيا في مرمريتا.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً