ثقافة

فعاليات رياضية وكشفية وتراثية وفنية في رابع أيام مهرجان القلعة والوادي

في يومه الرابع مهرجان القلعة والوادي ينطلق بسباق للدرجات الهوائية يوم الخميس ٢١ تموز ٢٠٢٢، حيث انطلقت عدد من الفرق الرياضية في المحافظة بالسباق من ساحة دير مار جرجس وصولا إلى ملعب الحواش.

وفي تصريح لجريدة حمص أشارت عضو اللجنة التنفيذية في حمص رئيسة مكتب الألعاب الفردية البتول ناصر أن المسابقة تتم بمشاركة ٦٠ متسابقاً ومتسابقة من عدد من أندية المحافظة على مسافة ٨ كم.

وكانت المحطة الثانية افتتاح سوق الحرف اليدوية وسوق منتجات المرأة الريفية بمشاركة العشرات، حيث تم عرض منتجاتهم من الأعمال الفنية المتميزة ومن مختلف الأطعمة المصنعة يدويا.

ابتسام ديب تشارك في الأعمال اليدوية من القش والقصب وتَوَالف البيئة أشارت إلى أهمية المشاركة للتعريف أكثر بمنتجاتها.

ميرفت الياس تشارك بالحلويات المصنعة يدويا اشارت أن بعض الحلويات تصنع بدون طحين وبدون سكر، وأوضحت أهمية المهرجان في التسويق للمنتجات.
رنا البيبي تشارك بالشمع والصابون من تصنيعها عبّرت عن فرحتها بالمشاركة التي أتاحت لها الفرصة للتعرف على جمهور جديد من المهتمين بهذه الصناعة .
سوسن مندو أشارت أنها تشارك بالأعمال اليدوية والمطرزات وقد سبق وشاركت في مهرجانات سابقة

وانطلق مهرجان الكشاف في شارع الحواش الرئيسي بمشاركة عدد من الفرق الكشفية في الوادي.

وفي تصريح لجريدة حمص أوضحت السؤولة عن إدارة الفرق الكشفية روز عضوم أنه يشارك في الفعالية ٧ فرق كشفية من الوادي يقدمون مجموعة من المعزوفات الوطنية الهادفة .

وكان ختام فعاليات اليوم الرابع مع فرقة “أوبنتو” بقيادة الفنان سلام حجازي، حيث قدمت الفرقة باقة من المعزوفات التي تدمج بين الشرقي والغربي.

حضر فعاليات اليوم الرابع من المهرجان نائب محافظ حمص، ورئيس مجلس المحافظة، ومديرة سياحة حمص، وعدد من أعضاء مجلس المحافظة، وعدد من أعضاء مجلس محافظة حلب، وعدد من أعضاء لجنة المهرجان وعدد من النقابيين وجمهور كبير من أبناء الوادي .

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً