ثقافة

في يومه الخامس مهرجان القلعة والوادي نشاطات متنوعة

انطلق مهرجان القلعة والوادي في خامس أيامه الجمعة ٢٢ تموز ٢٠٢٢ بافتتاح المركز الصحي في قرية بحزينا، بحضور أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي، ونائب محافظ حمص، ومدير الصحة، وقائد شرطة محافظة حمص، وعدد من المسؤولين.

وفي تصريح لجريدة حمص أوضح مدير صحة حمص أن المركز تم افتتاحه ضمن خطة مديرية الصحة لإيصال الخدمة إلى أكبر عدد ممكن من السكان حيث يقدم الخدمات الإسعافية.

مدير المركز الدكتور نزار ضومط أوضح أن المركز أنشئ بجهود أحد المتبرعين ويضم أجهزة رذاذ وأكسجين وأدوية إسعافية .

رئيس المنطقة الصحة في تلكلخ الدكتور فراس سعود أوضح أهمية المركز لقرية بحزينا، حيث يقدم الخدمات الصحية الإسعافية كافة، مبيناً أنه أصبح عدد المراكز الصحية في الريف الغربي ٢٢ مركزاً.

المتبرع بإنشاء المركز عقل كرم أشار أنه قام بهذه المبادرة انطلاقا من واجبه الوطني، وشجع جميع المغتربين على القيام بمبادرات مجتمعية.

بدوره الشاعر سمير سارة ألقى قصيدة من وحي المناسبة مرحّباً بكل الحضور.

وكانت المحطة الثانية من فعاليات اليوم الخامس في ساحة بلدة الحصن حيث نظم نادي السيارات السوري سباق دريفت القلعة والوادي شارك فيه خمسة متسابقين.

نائب رئيس مجلس إدارة نادي السيارات السوري والمدير العام الدكتور سامر الخضر، أوضح أن النادي يشارك للعام الثاني ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي مبيناً أن سباق دريفت هو رياضة دولية معترف بها تتبع للاتحاد الدولي لرياضة السيارات.

بدوره بيّن المتسابق ملاذ السمان بطل سورية بسباق السرعة عام 2010 و2011 أن الدريفت رياضة ممتعة تحتاج إلى المهارة ولها جمهورها الخاص.

وفي المركز الثقافي في مرمريتا كانت المحطة التالية حيث أقيم معرض للنحت والفنون التشكيلية شارك فيه أربعة فنانين تشكيليين .

الفنان التشكيلي إياد بلال منظم المعرض قال: إن مهرجان القلعة والوادي فعالية ثقافية مجتمعية، مبيناً أن المعرض جاء تأكيداً على البعد الثقافي للمهرجان، ومواضيعه تتجه نحو الإنسان بحالاته التعبيرية .

الفنانة التشكيلية سلام أحمد أشارت إلى أنها تشارك بعشر لوحات تمثل الإنسان بوجوه تعبيرية قائلة: إن للمشاركة في المهرجان خصوصية مميزة .

وفي سياق ذي صلة نظم المركز الثقافي في عيون الوادي أمسية زجلية شارك فيها الشعراء غسان بسطاطي، وبسام بسطاطي، وشكيب موسى.

واختتمت الفعاليات بحفل فني في ساحة الشهداء في قرية عناز أحياه الفنان علاء ابراهيم.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً