أخبار حمص

جريدة حمص تشارك في لقاء محافظ حمص مع عددٍ من الإعلاميين والصحفيين

التقى السيد محافظ حمص المهندس نمير مخلوف عدداً من الإعلاميين وممثلي وسائل الإعلام الرسمية والخاصة بكافة أقسامها المرئية والمسموعة والمقروءة في محافظة حمص، يوم الإثنين 8 آب 2022، وذلك في مبنى المحافظة بهدف البحث في الواقع الإعلامي والصحفي والعقبات التي تواجه الإعلاميين وايجاد الحلول المناسبة لها . وكان هناك مشاركة خاصة لجريدة حمص في هذا اللقاء.

وقد أكد محافظ حمص على أهمية دور الإعلام فهو يعتبر هاماً و مكملاً للوقوف على مكامن الخلل والإضاءة على كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنين ، وقد لعب الإعلام السوري دوراً كبيراً في الحرب التي شُنت على سورية، وقدم العديد من الشهداء والجرحى ، وحمص من أوائل المدن التي عانت خلال الحرب فالبشر هم الهم والاهتمام أما الحجر فنحن قادرين على تعويضه .

وأضاف المهندس مخلوف بأن دور الإعلاميين كبير في كافة المجالات ونحن سنستمر بهذا الدور من خلال التطرق إلى هموم الناس ومشاكلهم ومعاناتهم ، كما تمنى سيادة المحافظ بأن يتم تسليط الضوء على مكامن الخطأ ولكن بعيداً عن التحريض والغايات الشخصية فبدلاً من حل المشكلة نساهم في تفاقمها .

وقد ذكر سيادة المحافظ بأن المحافظة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات للإعلاميين والصحفيين لتذليل العقبات التي تواجههم في عملهم وستعمل المحافظة على تحسين الواقع الخدمي للمواطنين .

وقد استمع المهندس مخلوف إلى الاعلاميين والصحفيين الذين تطرقوا إلى العديد من المشاكل التي تعترض عملهم منها الصعوبات في الوصول للمعلومة من المدراء ، ومشكلة المواصلات بالنسبة للإعلاميين و المشاكل الخدمية التي يعاني منها المواطنين ، والتركيز على إعادة الإعمار من خلال الإعلام ، بالإضافة لتنظيم العمل الإعلامي وضبطه وعدم السماح بإقامة دورات غير مرخصة من دون موافقة وزارة الإعلام ، والتعاون مع الإعلاميين بشكل أكبر وتسهيل عملهم من خلال تغطيتهم للفعاليات التي يقومون بها ، كما تطرقوا إلى تفعيل دور الإعلام من خلال التنسيق المباشر مابين الجهة الإعلامية والمكتب الصحفي في المحافظة لإيصال صوت الناس مباشرة الى المحافظة.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً