ثقافة

مركز “أنا وطفلي” ينظم حفلاً ترفيهياً لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بحمص

احتفاءً بالذكرى السنوية لتأسيسه بتاريخ 7 تموز 2024 نظم مركز “أنا وطفلي” حفلاً فنياً ترفيهياً لذوي الاحتياجات الخاصة في فندق حمص الكبير حمل عنوان “ورود على طريق الأمل”.

وتضمن الحفل إقامة معرض فني تضمن رسومات وأشغال يدوية بأنامل أطفال مركز “أنا وطفلي” وتقديم فقرات حوارية وغنائية ومعزوفات موسيقية وقصائد شعرية، إضافة إلى عرض برومو يوضح أعمال المركز وكيفية رعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم وتنمية مواهبهم الفنية والفكرية.

وصرحت مديرة مركز أنا وطفلي بحمص “د. صبا حمود” لجريدة حمص أنّ المركز يقدم خدمات العلاج والتأهيل السلوكي والفيزيائي والتربوي لجميع أطفال الاحتياجات الخاصة من عمر 3 سنوات ولغاية 14 سنة ممن لديهم صعوبات في التعلم وفرط النشاط الحركي وأطفال الداون والتوحد، وأن عدد الأطفال المستفيدين من المركز يتراوح ما بين 300 – 400 طفلاً يعملون على تأهيلهم مهنياً ونفسياً ليكونوا فاعلين في المجتمع.

وأشارت “نيرمين الحبيب” المديرة الإدارية للمركز إلى أن التحضيرات للحفل استمرت ثلاثة أشهر في تهيئة الأطفال وتدريبهم على استخدام الخشب وإعادة تدوير مخلفات الطبيعة، واصطحابهم إلى مشغل الشمع في دير المخلص بحمص وإتاحة الفرصة لديهم للتعلم على كيفية صناعة أشكال يدوية متنوعة بإشراف كوادر مؤهلة وأخصائيين، لافتة إلى إبداعهم في تقديم لوحات فنية بمشاركة فنانين تشكيليين من أصدقاء المركز.

وأوضحت الأخصائية المشرفة على المعرض “رولا النجم” أن أطفال المركز قدموا رسومات فنية وأعمال يدوية مصنوعة من الصوف والشمع، وأنهم اختاروا زهرة عباد الشمس لدلالتها على الحب الصامت والصبر والأمل، مشيرة إلى اهتمامهم الكبير بالأطفال أثناء التحضيرات للفعالية، وتدريبهم على كافة الأعمال التي قدموها ضمن المعرض الفني، لافتة إلى أهمية هذا الحفل في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وذويهم.

واختتم الحفل بتكريم المعلمات المشرفات على تدريب الأطفال ومنحهم شهادات شكر وتقدير.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً