أخبار حمص

افتتاح وتدشين كنيسة ومقام سيدة الشرق في بلدة الحواش

بحضور رسمي وشعبي احتفل أبناء وادي النصارى بإفتتاح كنيسة ومقام سيدة الشرق في بلدة الحواش.
وضمن برنامج الإحتفالية قدم كورال القديس ايليان الحمصي أمسية أناشيد كنسية بمرافقة فرقة موزاييك الموسيقية وقد شارك الفرقة في الغناء السيدة ميرنا ملوحي والسيدة رونا نوفل وذلك يوم الجمعة بتاريخ 2 آب 2024.

وعن هذه الفعالية صرّح قدس الأب اسحق صوان كاهن رعية القديسين الأربعين شهيداً وقائد كورال القديس ايليان الحمصي لجريدة حمص بأنه وببركة صاحب السيادة غريغوريوس راعي الأبرشية تم تلبية دعوة اللجنة المنظمة للمشاركة في احتفالية التدشين وافتتاح الكنيسة بمرافقة فرقة موزاييك بقيادة الدكتور ماريو بطرس. قدم الكورال ٨ أناشيد حيث تم اختيارها لتلائم المناسبة، نذكر منها نشيد خطوة بخطوة من ابداعات أبناء الوادي، كلمات الدكتور نادر عثمان وألحان داني سليط وتوزيع الدكتور ماريو بطرس.

وعن التطلعات المستقبلية للكورال ذكر قدس الأب اسحق بأننا نسعى في الفترة المقبلة لزيادة الانسجام وتوحيد النمط الأدائي للمرنمين ليكون الكورال جاهز دائماً للاستحقاقات القادمة، ويسعى الكورال لتوظيف مواهب الشباب وتنميتها في نطاق الخدمة الكنسية وأحياء تراث الأناشيد في كنيستنا ايماناً منا بتنوع المواهب وتوظيفها في مكانها المناسب.

وعن التعاون مع فرقة موزاييك أكد الأب اسحق بأن هناك نوع من الألفة والتناغم فيما بيننا وذلك بعد 6 سنوات من العمل المشترك وهذا يعكس صورة من الإنسجام والتميز بين الفرقة والكورال ونحن نتشارك الرؤية ووجهات النظر ونستطيع القول بأن هناك توأمة بيننا.

وعن المشاركة في هذه الفعالية ذكر الدكتور وسيم بطرس قائد فرقة موزاييك بأن الفرقة دائماً تهتم بالمشاركة في هذه المناسبات التي تهم مدينة حمص لأن فرقة موزاييك فرقة حمصية وتعبّر عن شباب حمص وطموحهم، بالإضافة إلى أنها تأسست في منطقة الوادي وهي جزء من ذاكرتنا، وكان لنا شرف المشاركة مع كورال القدس ايليان الحمصي ومع الأستاذة ميرنا ملوحي والأستاذة رونا نوفل في افتتاح هذا الصرح .

وأضاف قائلاً بأن موزاييك قادرة على التواجد في كافة المناسبات، وفي هذه المشاركة قدمنا لوناً يشبه موزاييك من خلال ميدلي للسيدة العذراء بعدة لغات اليونانية، السريانية، العربية والإيطالية.

وقد ذكر الدكتور وسيم بأن هذه الأعمال التي قدمت هي من توزيع الدكتور ماريو بطرس قائد ومؤسس في فرقة موزاييك .

وكفرقة موزاييك نطمح لتقديم الحفلات بكل المسارح التي نستطيع الوصول لها والانتشار على العالم الافتراضي وعرض أفكار موزاييك من ألحان وتوزيع موسيقي.

وقد أشار الدكتور وسيم إلى أهمية التعاون المشترك والدائم مع كورال القديس ايليان الحمصي فهم من الشركاء المميزين لفرقة موزاييك، وقد أدت لأعمال ناجحة داخل وخارج حمص، ونتيجة لهذا التعاون أصبح هناك درجة من التفاهم الموسيقي والودي والرؤية الواضحة فيما بيننا، وكأننا معهم شخص واحد.
في الختام شكر الدكتور وسيم جريدة حمص على متابعتها الدائمة لأعمال موزاييك وهي ككورال القديس ايليان الحمصي موجودين دائماً مع موزاييك.

يذكر أن فرقة موزاييك تأسست من قبل الأخوين الطبيبين وسيم وماريو بطرس.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً