أخبار حمص

المؤتمر الختامي لمشروع project Z

برعاية السيد المهندس نمير حبيب مخلوف محافظ مدينة حمص، عقدت الغرفة الفتية الدولية حمص المؤتمر الختامي لمشروع project Z بالتعاون مع شركة دربني ضمن نطاق الأعمال وريادة الأعمال.

وذلك يوم الثلاثاء 20 آب 2024، في فندق السفير، قاعة شهرزاد.

يهدف المشروع إلى تدريب وتجهيز كوادر متخصصة في التقنية الحديثة، بالإضافة لتأمين فرص عمل لهم ضمن هذا المجال والنهوض بهه. كذلك ندريب شباب قادرين على تعلم ونقل الأفكار الحديثة التي تعتمد على التقنية الحديثة(تطبيقات الهاتف – عالم الويب – الأمن السيبراني و أدوات الذكاء الصنعي.

وبدوره أكدت الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية حمص “دانا الآغا” على أهمية مشروع project Z بالشراكة مع شركة دربني بأنه يتقاطع مع البند الرابع من أهداف التنمية المستدامة، مما يؤدي لرفع مستوى التعليم في مجتمعنا، هذا بدوره يؤدي لتعزيز دور الشباب وجعلهم قادرين على تاسيس مشاريع تستند على معطيات العلم الحديث وتنتقل خطوات نحو المستقبل، أي أنه يعد الأساس الذي ينبغي أن يكون طريقة تفكير لجميع الشباب الطموحين الراغبين بالنهوض وتقديم الأفضل لأنفسهم ولمجتمعهم.

كما و أوضح نائب رئيس الغرفة الفتية الدولية حمص “ضياء السباعي” أن مشروع project Z يتجه نحو الشباب، لرفع ثقافتها التقنية ونشر الوعي بهدف محو الأمية في هذا المجال، من خلال معسكرات تخصصية للشباب ركزت على علم البيانات الذي يعد نفط المستقبل، وتطبيقات الهاتف، وأدوات الذّكاء الاصطناعي، من خلال تعليم الشباب ليصلوا لمرحلة الإتقان ويصبحوا قادرين على مواكبة تطورات عصرنا.

وبدوره أبدى مدير مشروع project Z السيد “محمد عكاري”برغبة الشباب واندفاعهم للمشاركة في المعسكر والملتقيات التي جرت خلال المشروع، إذ أن النجاح الذي حققه المشروع تخطى التوقعات، مما شجع إدارة الغرفة الفتية الدولية حمص بالتعاون مع شركة دربني على عقد ملتقيات إضافية تتجه نحو غير الاختصاصيين في مجال التقنية الحديثة، مثل: ملتقى عالم الويب، ملتقى أدوات الذّكاء الاصطناعي، ملتقى الأمن السيبراني، ملتقى تصميم واجهات وتجربة المستخدم ui/ux design

يذكر أن الفئة المستهدفة من هذا المشروع هم الشباب الجامعيين باختصاص الهندسة المعلوماتية، بالدرجة الأولى. والشباب الجامعيين من جميع الاختصاصات، بالدرجة الثانية

عن الكاتب

ريتا طحان

ريتا سليم طحّان
- خريجة كلية الإعلام والاتصال اختصاص علاقات عامة
_-طالبة أ دب عربي في جامعة البعث
- متطوعة في جمعية بذور رجاء (متابعة وتقييم مشاريع صغيرة)
- سكرتيرة تحرير جريدة حمص
- مراسلة ومحررة سابقة بجريدة حمص
-هواياتي: المطالعة

اترك تعليقاً