صحة

مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر

انطلقت فعاليات مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر يوم الخميس 8 آب 2024 في جامعة الوادي الدولية في منطقه وادي النضارى في حمص.
بمشاركة أطباء من مختلف الاختصاصات مقيمين على أرض الوطن ومغتربين عنه، من أميركا وعدد من الدول الأوروبية.

وفي كلمة له أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أهمية المؤتمر الذي بات يأخذ طابعاً دولياً من خلال المشاركة الواسعة للأطباء من سورية وبلدان الاغتراب وما يقدمونه من أبحاث علمية تفيد الوطن والمجتمع.

كما و قال رئيس جامعة الوادي الدولية الخاصة الدكتور شفيق باصيل بأن المؤتمر الطبي أصبح تقليداً سنوياً لتبادل الأبحاث العلمية الطبية بين الأطباء السوريين في الوطن وبلاد الاغتراب، مبيناً أن أعمال المؤتمر تستمر لمدة يومين بمشاركة ٤٠ باحثًا وباحثة.

وفي كلمة المغتربين أشار الدكتور حسان سلوم من أمريكا إلى أهمية المؤتمر لتبادل الخبرات الطبية والأبحاث العلمية كل في اختصاصه مبيناً تميز الأطباء السوريين داخل الوطن وفي بلاد الاغتراب.

يشار أخيراً بأن فعاليات المؤتمر استمرت لمدة يومين بمشاركة ٤٠ باحث وباحثة من مختلف الإختصاصات الطبية.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية