أخبار حمص

بعِلمي يكبُر حُلْمي.. احتفالية مركزية في حمص مع بدء العام الدراسي الجديد

تحت شعار “بعِلمي يكبُر حُلْمي” أقيمت صباح الأحد 8 أيلول 2024 احتفالية مركزية في ثانوية الشهيد عبد الحميد الزهراوي بمناسبة افتتاح العام الدراسي 2024 – 2025 بحضور عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والتعليم الدكتور “محمد عزت عربي كاتبي” ووزير التربية الدكتور “محمد عامر المارديني”، وأمين فرع حمص لحزب البعث “عمر حورية”، والمهندس “نمير مخلوف” محافظ حمص، وفعاليات رسمية وحزبية وتربوية.


وتضمن الحفل فقرات فنية موسيقية لأوركسترا مديرية التربية في حمص بقيادة المايسترو “عمار يونس”، ولوحات فلكلورية شعبية وعروض رياضية ومسرحية بمشاركة عدد من طلاب طلائع البعث وشبيبة الثورة.

وفي كلمة له أوضح الدكتور “محمد عزت عربي كاتبي” أنّ العملية التربوية ليست حكراً ولا منوطة بجهة واحدة بل هي عملية تشاركية تكاملية بين وزارة التربية والمجتمع المحلي والأسرة ووسائل الإعلام لإعادة إعمار ما تهدم في العقول والنفوس وبناء الإنسان.

الدكتور “محمد عامر مارديني” في كلمته قال:
“نحن اليوم على مشارف عام دراسي جديد، لنخطو خطوات إضافية على دروب البناء والتّحرير، بناء العقول بالعلم والفكر، وتحرير الإنسان من الجهل والأمية، وها نحن نقترب أكثر فأكثر من تحقيق أهدافنا في التّطوير والتنمية، فالتّعليم هو الركيزة الأساسية في بناء المجتمع وتقدمه، وهناك خطط كثيرة تسعى من خلالها وزارة التّربية إلى تطوير العملية التعليمية بما يتناسب والاحتياجات والتطورات التربوية العالمية”.

نائب ممثل منظمة اليونيسف في سوريا “ميوه نيموتو” أوضح في كلمته أنّ التعليم الجيد والشامل يساعد الأطفال في تنمية المهارات اللازمة لتجاوز الصعوبات المعقدة، وتحقيق النمو على المستويين الشخصي والمهني ليصبحوا مواطنين مسؤولين يساهمون بشكل هادف في تنمية مجتمعاتهم وبلدهم.

وفي تصريح له أكد مدير التربية في حمص “فراس عياش” أن مديرية التربية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد من خلال تجهيز المدارس وتأمين الكوادر التعليمية، وقيامهم بجولات على كافة مدارس حمص للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب من كافة أنحاء المدينة والريف.

وبيّنت الكاتبة والمخرجة “سحاب جحجاح” أن العرض المسرحي لطلائع البعث تضمن لوحة راقصة تعبيرية هادفة بإشراف المدربة “علا الإبراهيم” تعبّر عن عودة الطلاب إلى المدرسة بأخلاق عالية بعيداً عن التنمر، وكيفية تقديم المساعدة للفقراء والتوحيد بين طبقات المجتمع.

وأوضح المايسترو “عمار يونس” أن أوركسترا مديرية التربية في حمص تسعى من خلال مشاركاتها في الحفل إلى تحفيز الطلاب و وتشجيعهم على تنمية مواهبهم الموسيقية والفنية المتنوعة إضافة إلى تحصيلهم العلمي والفكري، لافتاً إلى تقديمهم ثلاث مقطوعات موسيقية لفريد الأطرش والسيدة فيروز، وأغنية وطنية بعنوان “سورية ياحبيبتي”.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً