أخبار حمص

خطوات نحو بيئة مستدامة – دورة تأهيل كوادر مجتمعية

في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي وتحسين جودة الحياة في محافظة حمص، أطلق فريق عمل لجنة النظافة في حي الحميدية بالتعاون مع مديريات البيئة والنظافة والصحة المدرسية في حمص دورة جديدة لتأهيل كوادر مجتمعية للمحافظة على حي نظيف. وتأتي هذه المبادرة التي حملت عنوان “النظافة ثقافة يجب زرعها منذ الصغر” استجابة للاحتياجات المتزايدة للحفاظ على نظافة البيئة والمظهر العام للحي، حيث يسعى القائمون عليها إلى إشراك جميع أفراد المجتمع في جهود التنظيف لمدة ثلاثة أيام.

افتتحت الدورة يوم الأربعاء 16 تشرين الأول 2024، في جمعية الرابطة الأخوية في بستان الديوان، ببركة وحضور صاحب السيادة غريغوريوس متربوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، ورؤساء الطوائف المسيحية بالإضافة لشخصيات بارزة وممثلي مختلف الطوائف والمخاتير ومندوبين عن المؤسسات المحلية، والمجتمع المحلي.

بدأت الفعالية بدقيقة صمت تكريماً لأرواح الشهداء، .
قدم فريق الدورة شرحاً عن أهدافها، وشرح الجوانب الصحية المتعلقة بالنظافة. حيث تعتبر هذه الخطوة هي بداية الطريق نحو تحقيق النظافة المستدامة في الحي.

كما شهد اليوم الثاني حصة مخصصة من مديرية الصحة المدرسية، متحدثين عن دور المديرية وخططها الحالية والمستقبلية، بالإضافة إلى التوجيهات اللازمة لتلاميذ المدارس للحفاظ على النظافة والصحة.

وتضمن اليوم الأخير موضوع البيئة وسبل المحافظة عليها.

اختتمت الدورة بكلمة تحفيزية من صاحب السيادة غريغوريوس لما لأهمية هذه الدورة في أيامنا الحالية، واحساسنا بالمسؤولية الجماعية والمسؤولية الفردية، فهي رسالة إيمانية ووطنية، نحن نتسلط على البيئة فيجب حمايتها وتطويرها. كما وجه شكر لجميع المشاركين، داعيًا لاستثمار المعلومات التي اكتسبوها ونقلها إلى الفرق الشبابية المعنية.

عن الكاتب

ريتا طحان

ريتا سليم طحّان
- خريجة كلية الإعلام والاتصال اختصاص علاقات عامة
_-طالبة أ دب عربي في جامعة البعث
- متطوعة في جمعية بذور رجاء (متابعة وتقييم مشاريع صغيرة)
- سكرتيرة تحرير جريدة حمص
- مراسلة ومحررة سابقة بجريدة حمص
-هواياتي: المطالعة

اترك تعليقاً