أخبار الأبرشية

افتتاح العام الدراسي كورال مدارس الغسانية اﻷرثوذكسية

ببركة وحضور صاحب السيادة غريغوريوس متربوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، نظمت المدارس الغسانية اﻷرثوذكسية حفل مميز لكورالها بمناسبة بدء العام الدراسي، وذلك يوم السبت 12 تشرين الأول 2024 في قاعة كنيسة سيدة البشارة حي المحطة، بحضور الأستاذ حسان جودا مدير التعليم الخاص بمديرية تربية حمص، والأستاذ مرهف شهله نائب صاحب المدارس الغسانية الأرثوذكسية، وكاهني رعية حي المحطة قدس الأبوين بطرس الجمل، وسبريدون كباش. وأسرة المدارس الغسانية الإدارية والتعليمية والأهالي والطلاب والمهتمين والعديد من الوسائل الإعلامية.

بدء الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار ونشيد الجمهورية العربية السورية، ثم قدم الكورال فقرات فنية متنوعة الوطنية منها وإحياء التراث السوري وأغان الأطفال بإشراف الأستاذة ميساء أبو ديب والتوزيع الموسيفي للدكتور ماريو بطرس .

وقد تفضل صاحب السيادة غريغوريوس بالحديث عن الحفل قائلاً: “استمعنا اليوم إلى تناغم جميل من الفرقة، واستمتعنا بما تم تقديمه من فقرات غنائية، فمن يغنّي هذه الأناشيد لا يمكنه حمل السلاح، ومن يتعلم هذه الأغاني الجميلة التي فيها حب كبير للوطن سيكون انتماؤه إلى سورية الحبيبة، ومن يتعلم الموسيقى سيكون محباً لجمالها وخيرها ورقتها، لقد أعطتني فرقة الكورال جرعة من الأمل والحماس”.

كما أضاف الأستاذ مرهف شهله “نحن نؤمن إيماناً كبيراً بشبيبتنا صنّاع الغد وصنّاع السلام والمحبة، كما أتوجه بالمعايدة إلى الأسرة التعليمية التي تتحمل الكثير من الأعباء، وقامت بدورها في فترة الحرب الكونية وكانت رديفاً وطنياً للجيش العربي السوري في التعليم والبناء.”

وفي تصريح لجريدة حمص تحدثت السيدة ميساء أبو ديب عن التحضيرات التي استمرت لمدة خمسة شهور بشكل متواصل خلال الصيف، كتدريبات تحسين الأداء ومخارج الحروف والنفس الصحيح، حيث شارك 31 طالباً وطالبة في أمسية اليوم من المراحل التعليمية جميعها، بينما العدد الكامل حوالي 50 شخصاً.
وسيكون هناك تسجيل جديد لتعويض العدد.

الأغاني كانت متنوعة بين طربية ووطنية، وأغانٍ للمعلم، وأغانٍ تدعو للسلام الذي نتمنى أن يعم على وطننا العربي.”

كما عبّر معظم الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة.

ولايسعنا سوا ذكر تألق الصغار بأصواتهم الساحرة وأدائهم المميز، وتميز الحفل بتنوع الألحان والأغاني التي لامست قلوب الحضور، وشكلت لحظات من الفرح والاحتفال بالمناسبة الخاصة.

تصوير: فادي الحكيم

عن الكاتب

ريتا طحان

ريتا سليم طحّان
- خريجة كلية الإعلام والاتصال اختصاص علاقات عامة
_-طالبة أ دب عربي في جامعة البعث
- متطوعة في جمعية بذور رجاء (متابعة وتقييم مشاريع صغيرة)
- سكرتيرة تحرير جريدة حمص
- مراسلة ومحررة سابقة بجريدة حمص
-هواياتي: المطالعة

اترك تعليقاً