أخبار الأبرشية

الاحتفال بتذكار هامتي الرسل بطرس وبولس

الاحتفال بتذكار هامتي الرسل بطرس وبولس

الاحتفال بتذكار هامتي الرسل بطرس (صخرة الإيمان) وبولس (مبشر الأمم) في الكنيسة التي تحمل اسميهما في حي الوعر.

ببركة وحضور صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، احتفلت رعية كنيسة القديسَين بطرس وبولس في حي الوعر بتذكار شفيعَيها وبحضور ملفت ومشاركة كبيرة للاكليروس الموقّر وأبناء الأبرشية من مختلف أنحاء المدينة وريفها، والأستاذ مرهف شهلة نائب صاحب المدارس الغسانية الأرثوذكسية في حمص ومدير تحرير جريدة حمص والأستاذ جلال صباغ منسق منطقة حمص في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية والأب مجدي سيف اليسوعي رئيس الرهبنة اليسوعية في حمص.

قدمت فرقة المراسم التابعة لكنيسة سيدة البشارة عرضاً كشفياً مميزاً قبل بدء القداس الإلهي الذي ترأسه صاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس، وخلال القداس تمت ترقية قدس الأب بطرس جمل (كاهن الرعية) إلى رتبة متقدم في الكهنة.

وكان لصاحب السيادة كلمة رعائية توجّه فيها لأبناء الأبرشية المشاركين في القداس الإلهي، حيث قال: “اليوم نحن نعيد لهذين الرسولَين العظيمَين الذين علّمانا أن يكون عندنا إيمان ثابت صلب كإيمان بطرس الرسول، وشهادة حية معاشة يوماً بعد يوم كشهادة بولس الرسول، فيكتمل عندنا هذا الملء في الحياة وفي الكنيسة الشاهدة للحق والحياة.
ونحن مدعوون لكي نقول للعالم كله أن الإيمان إذا كان ثابتاً وقوياً وصلباً لا يغلبه شيء، لذلك نحن لسنا مدعوين للهجرة بالعكس نحن مدعوون لنقول للجميع أن شهادتنا هنا ستكون.
وأضاف: “معكم اليوم أتوجّه إلى غبطة أبينا البطريرك يوحنا العاشر الذي يمثل وحدة الكنيسة الأنطاكية في الوطن وكل العالم، لنقول له كان الله معك، قواك وشددك وجعلك أن تكون لنا قدوة ومثالاً.
نصلي أيضاً من أجل أخ لنا مغيب قسراً مطران حلب بولس، الذي لا يغيب ذكره أبداً.
ومن أجل صحة وعافية كاهن الرعية المتقدم في الكهنة عن استحقاق.
وختم سيادته:”أعايدكم جميعاً وخاصة من سُمّيَ تيمناً بالرسولين، كان الله معكم، قواكم وشددكم وكل عام وانتم بخير.”

وأخيراً انتقل صاحب السيادة وقدس الأب بطرس الجمل المتقدم في الكهنة وعائلته إلى صالة الكنيسة حيث تقبلوا التهاني من المحتفلين بهذا العيد المبارك وبترقية الأب بطرس.

تقرير: م. ميشلين وهبي
تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً