أخبار الأبرشية

مجلس إدارة نادي السلام في زيارة شكر وتقدير للميتروبوليت جاورجيوس

استقبل صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، السيد غسان أبو صلاح رئيس نادي السلام وعدد من أعضاء الإدارة اليوم في دار المطرانية، بحضور قدس الأب يوحنا يوسف، والرفيق مفيد مسوح عضو قيادة فرع حزب البعث_مكتب الشباب، والمهندس رازي صليبي منسق مركز لمسة للرعاية الاجتماعية التابع المطرانية الروم الأرثوذكس في حمص.

وفي تصريح خاص لـ جريدة حمص ذكر غسان أبو صلاح رئيس نادي السلام أن هدف الزيارة هو توجيه الشكر لصاحب السيادة على الدعم الذي تقدمه مطرانية الروم الأرثوذكس في حمص عن طريق مركز لمسة بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة سواء كان مادياً ومعنوياً وحتى ثقافياً عن طريق المحاضرات والندوات التي يستضيفها المركز.
ونشكر أيضاً حضور صاحب السيادة وتواجده الدائم، ودوره الكبير في استمرار النادي.
ولنا الفخر أن المهندس رازي هو الآن عضو مجلس إدارة في نادي السلام.

كما تحدث السيد غسان عن النادي من حيث أنه يعنى بذوي الاحتياجات الخاصة الحركية والسمعية والبصرية وأضيف لهم نتيجة الحرب الظالمة على البلد جرحى أبطال الجيش العربي السوري.
والنادي يعنى بشكل واضح بعشرة ألعاب رياضية تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، سبعة منها حركية مثل السباحة وكرة الطاولة بفئتيها جلوساً ووقوفاً، وألعاب القوى البدنية وكرة السلة على الكراسي المتحركة، وكرة الطائرة بوضعية الجلوس.
أما بالنسبة للمكفوفين يمارسون الألعاب التي تعتمد على الحواس الأخرى مثل لعبة الهدف التي تعتمد على حاسة السمع وهي عبارة عن كرة بحجم كرة السلة في داخلها جرس، وأيضاً لعبة الشطرنج التي تعتمد على حاسة اللمس.
أما بالنسبة لفريق الصم فهو قادر على ممارسة ألعاب القوى والسباحة لكن تبقى اللعبة الأساسية هي كرة القدم المعتمدة حسب القوانين الدولية.

ونوه أن كل الألعاب التي يعنى بها النادي هي معتمدة من قبل الاتحادات الدولية إذ أن النادي مؤسسة رياضية يتبع للاتحاد الرياضي العام في سورية.

كما قدم السيد غسان درعاً باسم نادي السلام معبّراً عن خالص الشكر والامتنان والتقدير لصاحب السيادة.
وبالمقابل أثنى صاحب السيادة على عمل النادي وما يقدمه من خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، من حيث إشراكهم في الأنشطة الرياضية وبالتالي في المجتمع ككل، وأكد على استمرار دعمه للنادي، متمنياً لهم النجاح الدائم في عملهم وعطائهم.

تقرير: م. ميشلين وهبي
تصوير: كابي ابراهيم

حمص، الخميس 2 تموز 2020

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

أضف تعليق