رياضة

ديربي لندن الناري في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

ديربي لندن الناري في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

بعد إقصاء قطبي مدينة مانشستر من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في الدور نصف النهائي، يسعى فريق الأرسنال إلى تحقيق لقبه الرابع عشر، ليبتعد عن أقرب ملاحقيه (مانشستر يونايتد) الذي توج باللقب اثني عشر مرة. بينما يتطلع تشيلسي لحصد لقبه التاسع في البطولة.

في نصف النهائي نجح الأرسنال بتخطي حامل لقب النسخة السابقة مانشستر سيتي، وذلك بنتيجة (2-0) كانا بتوقيع اللاعب الغابوني أوباميانغ. فيما تمكن تشيلسي بقيادة مدربه الشاب فرانك لامبارد من فك شيفرة سولشاير بإقصائه مانشستر يونايتد بعد الفوز عليه بنتيجة (3-1).

التقى الفريقان في مئتي مواجهة، أولى هذه المواجهات أقيم يوم 9 نوفمبر عام 1907، حينها فاز تشيلسي بنتيجة (2-1). ويتفوق المدفعجية بعدد الانتصارات برصيد (76) انتصاراً مقابل (65) انتصاراً لبلوز تشيلسي، الذي حقق أعلى نتيجة رقمية في تاريخ لقاءات الديربي عام (2014) بنتيجة (6-0).

فيما انتهت (59) مواجهة بالتعادل، كانت أخرها ضمن منافسات الدوري، وانتهت بنتيجة (2-2) وذلك في 21/1/2020.
يعتبر هذا النهائي هو الثالث بينهما ضمن بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، فقد شهد النهائي الأول انتصاراً لصالح الأرسنال بنتيجة (2-0)، سجل الهدفين آنذاك بارلور وفريدي ليونبيرغ. وعاد الأرسنال وجدد الفوز مرة ثانية بنتيجة (2-1) عام (2017)، ويدين الغانرز بالفوز للاعبين اليكسيس سانشيز وآرون رامسي.

إن هذه البطولة تعتبر من أكثر المسابقات الكروية عراقة على الإطلاق حيث تعود لعام (1871) بسبب تواجد معظم الفرق الإنكليزية فيها.

هل يستطيع الأرسنال اقتناص هذا اللقب على حساب تشيلسي ويحرمه للمرة الثالثة من الفوز بهذه الكأس؟ أم أن البلوز سيكون لهم كلام آخر ويفكون هذه العقدة، ويؤكدون على أحقيتهم في الحصول على هذا اللقب؟
وعلى الرغم من أن المدربين الشابين ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال وفرانك لامبارد مدرب تشيلسي ليس لهما باع طويل في التدريب، إلا أنهما يملكان من الرغبة والطموح ما يكفي لحصد أول بطولة لكل منهما على مستوى التدريب.
والجدير بالذكر أن المباراة ستقام على أرضية ملعب ويمبلي الشهير في لندن في الأول من شهر آب القادم.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.

التعليقات &

  • I have to get across my affection for your kind-heartedness supporting visitors who actually need help on this particular situation. Your real dedication to getting the solution all-around became extraordinarily beneficial and have continually helped people much like me to attain their dreams. Your new insightful instruction signifies this much to me and far more to my mates. Best wishes; from each one of us.

  • I precisely had to thank you very much yet again. I’m not certain the things I would’ve used in the absence of these suggestions shown by you relating to such a topic. It truly was the distressing case in my position, nevertheless taking a look at the specialised way you dealt with that forced me to jump for joy. I will be happier for this information and in addition believe you really know what a great job you have been undertaking instructing other individuals thru your webpage. More than likely you’ve never come across any of us.

أضف تعليق