رياضة

فاينال 4 واعد ولاهب في دوري السلة السوري

حققت أندية الاتحاد والجيش والوثبة انتصارها الثاني في سلسلة الفاينال 8، فيما استطاع الجلاء معادلة السلسلة مع الكرامة، وجرّهِ إلى مواجهة حاسمة أقيمت في وقت سابق أمس، استطاع فيها الكرامة إقصاء الجلاء، وإكمال عقد المتأهلين للفاينال 4.

وفي قراءة سريعة لأحداث الجولة الثانية من دور الفاينال 8.

حقق الاتحاد فوزاً صعباً على الحرية المجتهد بنتيجة (72-60) في مباراة لم تحسم حتى ربعها الأخير، بعد أداء رجولي من لاعبي الحرية، وخاصة في الربع الثالث الذي أنهوه لمصلحتهم بنتيجة(18-27)، إلا أن عامل الخبرة لدى لاعبي الاتحاد كان كفيلاً بإنهاء المباراة لمصلحتهم وإيقاف مغامرة الحرية.

تألق نديم عيسى من جانب الاتحاد بتسجيله 15 نقطة بنسبة عالية على الرميات الحرة 83% وبنسبة 100% على النقطتين. أما من جانب الحرية فقد برز فيليب الظريف كأفضل مسجل برصيد 17 نقطة و4 ستيل.

وفي ديربي دمشق جدد الجيش فوزه على الوحدة بنتيجة (84-66)، في مباراة جاءت من طرف واحد. برز من الجيش العملاق هاني دريبي بتحقيقه الدبل دبل ب25 نقطة بنسبة 76.9% على النقطتين وَ12 ريباوند. ومن جهة الوحدة شريف العيش بتسجيله 21 نقطة.

وفي حمص حقق الوثبة انتصاراً متوقعاً على الثورة بنتيجة (98-75)، حيث فرض أنس شعبان كابتن الوثبة نفسه نجماً للقاء، بتحقيقه الدبل دبل مسجلاً 24 نقطة بنسبة 100% عن الرميات الحرة ومثلها عن خط الثلاثيات، و10 أسيست وَ2 ستيل. أما من جهة الثورة برز يزن معجل بتسجيله 34 نقطة كأفضل مسجل و5 ريباوند و4 أسيست.

وفي أخر مواجهات هذا الدور استطاع الجلاء تحقيق الفوز على الكرامة بنتيجة (76-79) بعد التمديد. مباراة قوية وندية قدمها لاعبو الفريقين.

فمن جانب الكرامة برز التايغر مجد أبو عيطة محققاً الدبل دبل بتسجيله 28 نقطة و16ريباوند (9دفاعي و7هجومي). ومن الجلاء كابتن الفريق جورجي نظاريان أيضاً، الذي حقق الدبل دبل بتسجيله 28 نقطة و11ريباوند (7 دفاعي و4هجومي)، و4 أسيست و5 ستيل. وبهذا الفوز فرض الجلاء مباراة فاصلة لتحديد المتأهل.

حيث أقيمت المباراة في وقت سابق أمس على أرض صالة غزوان أبو زيد، قدم فيها الفريقان أفضل مستوياتهما للمشاهدين، حيث تبادلا التقدم في النتيجة خلال دقائق المباراة. وفي النهاية استطاعت النسور الكرماوية أن تحلق عالياً لتصل إلى الفاينال فور، وبنتيجة (83-80). وكالعادة مجد أبو عيطة ينصّب نفسه رجلاً للمباراة بتحقيقه 24 نقطة وَ9 ريباوند. فيما برز من الجلاء إسحاق عبيد بتسجيله 10 نقاط وَ7ريباوند و6 أسيست.

مواجهات نارية سوف يشهدها الفاينال فور، ولأول مرة في تاريخ الدوري يحجز فريقان حمصيان مقعدين في الفاينال فور. وبالتالي نحن على موعد مع ديربي ناري بين قطبي حمص الوثبة والكرامة.

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء

التعليقات &

  • My husband and i felt so happy Edward could carry out his studies via the ideas he had from your own web pages. It’s not at all simplistic just to happen to be giving freely guidance the others may have been selling. And we do know we’ve got the writer to give thanks to for this. The type of explanations you’ve made, the simple website menu, the friendships you can give support to foster – it’s got most terrific, and it’s helping our son and the family feel that this theme is awesome, and that is unbelievably pressing. Thanks for the whole thing!

  • I wish to show my admiration for your kind-heartedness in support of all those that have the need for help with that matter. Your very own dedication to passing the message all around was wonderfully advantageous and has allowed ladies much like me to reach their desired goals. The interesting facts denotes a whole lot a person like me and additionally to my office workers. Many thanks; from each one of us.

أضف تعليق