أخبار الأبرشية

مطرانية الروم الأرثوذكس تفخر بطلاب مدارسها المتفوقين

“إِنَّ إِلهَ السَّمَاءِ يُعْطِينَا النَّجَاحَ، وَنَحْنُ عَبِيدُهُ نَقُومُ وَنَبْنِي”

(نح 2: 20)

استقبل صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، اليوم الواقع فيه 17 آب 2020 في دار المطرانية، الطلاب الأوائل في المرحلتين الإعدادية والثانوية مع ذويهم، حيث تم تكريم الطلاب الأوائل

في الشهادة الإعدادية:

شهد عماد فزع
ميرا همام خزام
تانيا غسان بيطار

وفي الشهادة الثانوية :

إيلي نزيه الديب
كاترين عبد المسيح عشي
عمر محمد منال المسموم
رينا معن نورية

وجرى حديث ودّيّ بين ذوي الطلاب وصاحب السيادة أكد فيه على أهمية أن نترك للأجيال القادمة الخيار في تقرير مستقبلهم لأنهم على قدر من الوعي لتحديده فقد اجتهدوا وبذلوا كل طاقة لتحقيق هذا التفوق.

ولم يغفل عن ذكر دور الأهل الفاعل والكبير ودور الكوادر الادارية والتعليمية المتميز في مدارسنا
وقال: ” نحن كمدرسة نفخر بطلابنا المتخرجين الذين لطالما أثبتوا جدارتهم وتميزهم في المراحل الدراسية العليا داخل القطر وخارجه، ونتمنى لهم المستقبل الباهر”.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص تحدث الأستاذ مرهف شهله: “يأتي تكريمنا لأبنائنا الطلاب المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدارسي 2019-2020 لخلق الروح الإيجابية والتنافسية في صفوف الطلبة ما يوفر قاعدة النجاح ويحفزهم لمزيد من الإنجاز.

إن مدارسنا العريقة عملت دائماً على أن تكون مخرجات التعليم مخرجات نوعية مميزة بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها من خلال تأمين كوادر إدارية وتدريسية مشهود لها بالكفاءة ومناخ تربوي راقٍ وإقامة دورات مجانية بشكل سنوي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية في فصل الصيف بالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية ومتابعتهم خلال العطلة الانتصافية
وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وفي الختام : أتوجه بالشكر لصاحب السيادة المتروبوليت جاورجيوس لدعمه واهتمامه وحرصه على ريادة مدارسنا، والشكر موصول لكوادرنا الإدارية والتدريسية وكافة العاملين المتميزين بعطائهم وتضحياتهم الكبيرة رغم الظروف الاستثنائية التي تعصف ببلادنا، ولذوي طلابنا لثقتهم ومحبتهم وإيمانهم بمدارسنا وأخيراً لطلابنا المكرمين لتعبهم واجتهادهم. داعياً إياهم إلى مواصلة تفوقهم والإنطلاق إلى مستقبلٍ واعدٍ.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

أضف تعليق