ثقافة

الإعلام آفاق بناء…ومخاطر تسييس

الإعلام آفاق بناء...ومخاطر تسييس

استضاف مقرّ رابطة الخريجين الجامعيين في حمص محاضرة بعنوان
“الإعلام آفاق بناء….ومخاطر تسييس”
للأستاذ نزار بدّور اليوم الواقع فيه 21أيلول 2020

“وتزعم أنك جرمٌ صغيرٌ وفيكَ انطوى العالم الأكبر”

بهذا البيت بدأ الأستاذ بدّور محاضرته، مبيّناً أنّ لكلٍّ منّا أثرهُ، فكما نحن اليوم حاضرون هنا في هذا المكان، سنكون حاضرين أيضاً في التاريخ، كما أنّ من سبقنا من مثقّفين وشعراء وباحثين هم حاضرون اليوم في وعينا وفي ذاكرة التاريخ، وكلّ مساهم في بناء الحضارة الإنسانية هو خالد وباقٍ في ذاكرة هذه الحضارة.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص تحدث الأستاذ نزار عن المحاضرة :” بدأتُ هذه المحاضرة بتوطئة عن الإنسان كونه جوهر الحياة على اختلاف منابت الحضارات الإنسانية، وهو بطبعه كائن تواصليّ والإعلام أداة توثيق وتواصل، وتوسّعتُ بالحديث عن معطيات “الإعلام آفاق بناء” فهو يبني الحضارة الإنسانية،
وأركان الإعلام ووظيفته وجوهره وتأثيره في الرأي العام”.

وفي ختام المحاضرة فُتِح باب النقاش خاصّة أنّ الحضور من المثقّفين والمهتمّين، ومن مشاركات الحضور قال الدكتور قصيّ الأتاسي:”المحاضرة دسِمة غنيّة وإشكالية في الوقت نفسه، فالإعلام يمكن أن يُكتب عنه مجلدات، لكن من حسنات المحاضرة أنّها تفتح الباب للحوار وتثير النقاش عندما تكون مؤثِّرة فتدفع الناس للتفكير والحوار للوصول إلى مفاهيم أكبر وأوضح وهذا ما فعلته محاضرة اليوم.”

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

أضف تعليق