ثقافة

فيلم (حياة باي)
في مسرح دار الثقافة

فيلم (حياة باي) في مسرح دار الثقافة

الاهتمام بالشباب ضرورة تفرض نفسها خاصّة في المرحلة الراهنة، فهم عصب الحياة المحرّك وهم القوة والثروة الحقيقية التي ستنهض ببلدنا الحبيب سوريا.

انطلاقاً من ذلك وضمن إطار فعاليات النادي الثقافي الشبيبي، التي تتم بالتعاون والتنسيق ما بين مديرية ثقافة حمص (فريق مهارات الحياة) ومكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية في فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة.

شهد مسرح قصر الثقافة اليوم الواقع فيه 9 تموز 2020 حضوراً لافتاً من اليافعين تلبيةً لدعوة قسم الطفل في مديرية الثقافة لحضور فيلم (life of pi) أو (حياة باي) المستوحى من رواية بنفس الاسم للكاتب “يان مارتل”، وهو فيلم أمريكي درامي محرك حاسوبياً بتقنية ال3D ، حائز على أربع جوائز أوسكار، وإحدى وأربعين جائزة أخرى.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص أشارت الآنسة صبا وسوف رئيسة قسم الطفل في مديرية ثقافة حمص، إلى أن هذه الفعالية هي الأولى من ضمن عدة فعاليات تالية تستهدف اليافعين من عمر الاثنتي عشر سنة فما فوق، ولاحقاً ستتنوع الفعاليات بين أفلام، شعر، قصة، رسم، جلسات قراءة وعرض كتب معينة مع جلسات حوار هادفة دعماً لهذه الفئة.

تميّز حضور الأطفال وذويهم بالرقيّ والانسجام التامّ، إضافة إلى التقيّد والالتزام بالتباعد المكاني.

تقرير: م. ميشلين وهبي
تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً