ثقافة

عيد للموسيقا باستضافة مسرح الثقافة في حمص

الفنان عمار يونس وفرقته الموسيقية

ضج مسرح دار الثقافة اليوم الواقع فيه 15 تموز 2020
بأصوات الآلات الموسيقية المتداخلة والمتناغمة وكأنه عيد للموسيقا احتضنته حمص، مدينة الثقافة والفن، ومن أجدر بإحياء حفل العيد أكثر من الفنان عمار يونس وفرقته الموسيقية

على مسرح دار الثقافة اليوم الواقع فيه 15 تموز 2020
صدحت أصوات الآلات الموسيقية المتداخلة والمتناغمة وكأنه عيد للموسيقا احتضنته حمص، مدينة الثقافة والفن، ومن أجدر بإحياء حفل العيد أكثر من الفنان عمار يونس وفرقته الموسيقية المؤلفة من الفنانين:
صلاح إبراهيم (كيبورد)
سليمان مامو (عود)
سائر حديد (طبلة)
إسكندر بدر (رق)

وفي نهاية الأمسية تحدث الفنان سليمان مامو عن برنامج الأمسية المؤلف من مقطوعات موسيقية وأغانٍ طغى عليها الطابع الطربي،
وكان ما ميزه فقرة من الموسيقا التركية وهي مقدمة “بشرف” ومقطوعة “لونغا” للمؤلف الموسيقي جوكسن.

وأما الحضور الحمصيّ فكان -كعادته- مميزاً بالتفاعل والانسجام الكبير مع الموسيقا بتنوع نغماتها، مع الالتزام بالتدابير الوقائية كافة، والتقيّد التام بشروط التباعد المكاني.

والجدير بالذكر أن الفنان عمار يونس خريج المعهد العالي للموسيقا منذ عام 2003، وهو عازف أول في الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وعضو في الأوركيسترا السيمفونية السورية،
كما شارك في الكثير من المهرجانات العربية والدولية مثل بيت الدين في لبنان. وعمل مع كبار المؤلفين الموسيقيين مثل زياد الرحباني، وشربل روحانا، وكبار المطربين: مثل الراحل وديع الصافي، ومعين شريف، وصباح فخري، وميادة الحناوي وغيرهم.

تقرير: م. ميشلين وهبي
تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً