رياضة

من جديد ريال مدريد ملكاً على عرش الليغا

حسم ريال مدريد بطولة الدوري الإسباني قبل جولة من النهاية، محققاً بذلك اللقب الرابع والثلاثين في تاريخه، وذلك بفوزه على فياريال بنتيجة (2-1) في المباراة التي جرت أمس على ملعب ألفريدو دي استيفانو.

سجل كريم بنزيمة للريال في مناسبتين الأولى في الدقيقة 29 والثانية في الدقيقة 77 من علامة الجزاء، فيما سجل إيبورا لفياريال في الدقيقة 83.

بدأت المبارة بمحاولة لاعبي فياريال امتصاص حماس واندفاع المدريديين ولكن ذلك لم يدم طويلاً، فجاءت
أولى التهديدات الملكية بكرة طويلة موزونة من سيرجيو راموس كابتن الفريق استقبلها دانيال كارفخال بطريقة مثالية محاولاً إسقاطها من فوق الحارس اسنخيو إلا أن الأخير عاد ولحق بها.

ومن بعدها سيطر وسط الريال بقيادة الأمير لوكا مودريتش على زمام المباراة مانعاً لاعبي فياريال من التقدم، والذين عابهم البطء في إخراج الكرة من مناطقهم نتيجة الضغط الذي طبقه لاعبي الريال.
ومن إحدى الكرات استغل كارلوس كاسيميرو هذا البطء وقطع الكرة ممرراً إياها لمودريتش الذي بدوره أهداها لبنزيما محققاً الهدف الأول.

في الشوط الثاني استمرت سيطرة الريال على وسط الملعب وفرصتين خطيرتين الأولى لكارفخال انتهت بين أحضان الحارس، والثانية لتوني كروس ارتطمت بالعارضة.

بينما بقي فياريال معتمداً على الكرات الطويلة دون خطورة مباشرة على مرمى الريال، حتى الدقيقة الثالثة والسبعين وبنفس سيناريو الهدف الأول حيث استفاد راموس من تباطؤ التحضير واقتنص الكرة وبدأ هجمة مرتدة لتأتي العرقلة داخل منطقة الجزاء، وبدون أي أنانية يهدي راموس الكرة لبنزيمة -الذي ينافس ليونيل ميسي على جدول الهدافين- محرزاً الهدف الثاني الشخصي له كما لفريقه في هذه المباراة، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في هذا الموسم.

بعد الهدف الثاني للريال حاول فياريال التقدم والخروج من مناطقه، وذلك بكرة عرضية موزونة استقرت على رأس البديل إيبورا الذي أودعها بطريقة جميلة عن يمين كورتوا محرزاً الهدف الأول ل “الغواصات”.

وبعدها بخمس دقائق كاد فياريال أن يحقق التعادل من “دربكة” أمام المرمى لولا براعة كورتوا الذي تصدى لهذه الكرة على دفعتين.

وبذلك انتهت المباراة ليكون الريال قد وصل للنقطة 86 محققاً الانتصار السادس والعشرين في هذا الموسم، فيما تجمد رصيد فياريال عند النقطة 57 في المركز الخامس.

وفي مباراة أخرى تعرض برشلونة الغريم التقليدي وملاحق الريال المباشر على جدول الترتيب، للخسارة السادسة هذا الموسم وذلك على يد أوساسونا الحادي عشر وبعشرة لاعبين بالنتيجة ذاتها في ملعب ال كامب نو ليتجمد رصيده عند 79 نقطة ليكون في المركز الثاني.

ترتيب الهدافين بنهاية الجولة السابعة والثلاثين

1- ليونيل ميسي23 هدفًا
2- كريم بنزيما21 هدفًا
3- جيرارد مورينو16 هدفًا
4- لويس سواريز15 هدفًا
5- راؤول جارسيا15 هدفًا
6- ياجو أسباس14 هدفًا
7- أوكامبوس14 هدفًا
8- أنتي بوديمير12 هدفًا
9- ألفارو موراتا12 هدفًا
10- لوكاس بيريز11 هدفًا

جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة السابعة والثلاثين

1- ريال مدريد86 نقطة
2- برشلونة79 نقطة
3- أتلتيكو مدريد69 نقطة
4- إشبيلية67 نقطة
5- فياريال57 نقطة
6- ريال سوسيداد55 نقطة
7- خيتافي54 نقطة
8- فالنسيا53 نقطة
9- غرناطة53 نقطة
10- أتلتيك بيلباو51 نقطة
11- أوساسونا51 نقطة
12- ليفانتي46 نقطة
13- إيبار42 نقطة
14- ريال بيتيس41 نقطة
15- ديبورتيفو ألافيس39 نقطة
16- بلد الوليد39 نقطة
17- سيلتا فيجو36 نقطة
18- ديبورتيفو ليجانيس35 نقطة
19- ريال مايوركا32 نقطة
20- إسبانيول24 نقطة

نتائج باقي المباريات بعد نهاية الجولة السابعة والثلاثين

ريال مايوركا1\2غرناطة
سيلتا فيجو2\3ليفانتي
ريال سوسيداد0\0إشبيلية
ريال بيتيس1\2ديبورتيفو ألافيس
فالنسيا1\0إسبانيول
خيتافي1\2أتلتيكو مدريد
أتلتيك بيلباو0\2ديبورتيفو ليجانيس

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء

تعليق واحد

  • I must express appreciation to the writer for rescuing me from this particular condition. As a result of checking through the world wide web and obtaining solutions which were not beneficial, I figured my life was well over. Existing devoid of the solutions to the issues you have resolved all through your entire short article is a serious case, as well as ones that could have negatively affected my entire career if I hadn’t encountered your site. Your actual know-how and kindness in handling everything was very helpful. I’m not sure what I would have done if I hadn’t come across such a point like this. I can also at this point relish my future. Thank you very much for this reliable and sensible guide. I won’t think twice to propose your web page to any individual who would like support about this subject matter.

اترك تعليقاً