رياضة

أرسنال يحسم مباراة كأس الدرع الخيرية

Arsenal settle the Charity Shield Cup match

استضاف ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة لندن مباراة كأس الدرع الخيرية، والتي جمعت حامل لقب الدوري الإنكليزي ليفربول وأرسنال حامل كأس الاتحاد الإنكليزي. وقد انتهت المباراة بفوز الغانرز بركلات الترجيح (5/4)، وذلك بعد التعادل الإيجابي بنتيجة (1/1) في وقت المباراة الأصلي.

افتتح التسجيل للغانرز أولاً عن طريق النجم الغابوني أوباميانغ في (د12)، بتسديدة قوية ومتقنة سكنت شباك الحارس البرازيلي أليسون.

وفي د73 سجل الياباني الدولي تاكومي مينامينو هدف التعادل، بعد أن ارتطمت الكرة في جسم مدافع أرسنال لتعود إلى مينامينو المنفرد بالمرمى ليسددها في شباك الحارس مارتينيز. 

لتذهب المباراة بعدها إلى ركلات الترجيح حيث تمكن أرسنال من تسجيل الركلات الخمس عن طريق (نيلسون رييس، مايتلاند نايلز، سيدريك سواريز، ديفيد لويز). وأخيراً المتألق أوباميانغ يهدي اللقب لأرسنال بتسجيله الركلة الأخيرة.

في المقابل، ليفربول سجل ركلاته عن طريق (محمد صلاح، فابينيو، مينامينو، كوريتس جونز) فيما أضاع ركلة الترجيح الثالثة اللاعب الشاب ريان برويستر.

أرسنال بقيادة أرتيتا يسيرون على الطريق الصحيح، فقد تمكن من هزم جوارديولا في نصف نهائي الكأس، وهزم لامبارد في نهائي الكأس، وانتصر على يورغن كلوب في مباراة الدرع الخيرية ليحقق بذلك اللقب (16) في تاريخ النادي والثاني له على المستوى الشخصي.

علماً أن مانشستر يونايتد يتصدّر سجل بطولات كأس الدرع الخيرية برصيد 21 لقباً، ويأتي ثانياً أرسنال برصيد 16 لقباً ويحتلّ ليفربول المركز الثالث برصيد 15 لقباً.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً