رياضة

بايرن ميونخ يهين برشلونة ويبلغ دور نصف النهائي

تعرض برشلونة الإسباني لخسارة قاسية ومذلة على يد بايرن ميونخ الألماني الذي سحقه بنتيجة (8-2) ليبلغ النادي البافاري دور نصف النهائي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

دخل برشلونة اللقاء دون استراتيجية واضحة، ضياع في خطي الوسط والدفاع، غابت عنه الشخصية التي يتمتع بها النادي الكاتالوني، بالإضافة لإنعدام اللياقة البدنية واللعب بلا روح.
أمّا بايرن ميونخ دخل المباراة بقوّة وذلك من خلال التنظيم والتكتيك الذي فرضه المدرب الألماني هانس ديتر فليك من خلال التنويع بأساليب اللعب، كان الفريق كخلية نحل في أرض الملعب تميّز بالانضباط واللياقة يهاجم ويدافع بطريقة ممتازة، وذلك من خلال الاعتماد على العرضيات والتمريرات للألماني مولر والبولندي ليفاندوفسكي التي أتعبت دفاع برشلونة، ومن خلال التحركات والاختراقات من الخاصرتين اليمنى واليسرى لبرشلونة عن طريق الألماني المبدع جوشوا كيميش والكندي ألفونسو ديفيز صاحب ال19 عاماً بالإضافة للكرواتي إيفان بيرسيتش الذي شكل عبئاً كبيراً على النادي الكاتالوني.

لم يمهل بايرن ميونخ خصمه سوى أربع دقائق، ومن عرضية للكرواتي بيرسيتش تصل إلى قدم مولر الذي يمررها للبولندي ليفاندوفسكي وبدوره يعيدها بشكل أنيق لمولر ليسددها زاحفة عن يمين الحارس تير شتيغن.
رد برشلونة بهدف سريع بعد ثلاث دقائق بنيران صديقة عن طريق مدافع البايرن السويسري ديفيد ألابا.

في الدقيقة 21 تقدم البايرن بهدف ثاني عن طريق بيرسيتش من تسديدة قوية مررها الألماني سيرج جينابري، ليعود صانع الهدف الثاني جينابري ويضيف هدفاً ثالثاً للبايرن في الدقيقة 27 عندما انفرد بحارس المرمى ليسددها عن يمينه وسط ضياع كامل لدفاع برشلونة، ومن كرة مررها كيميش تصل لقدم مولر الذي سددها بدون تردد هدفاً رابعاً للماكينات البافارية لينتهي الشوط الأول بنتيجة (4-1) للبايرن.

في الشوط الثاني ومن مراوغة رائعة تمكن لويس سواريز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 57 من عمر اللقاء. ولكن بعدها كان ردّ البايرن قاسياً جداً عندما عمّق جوشوا كميتش جراح البارسا بهدف خامس وذلك عندما اخترق ديفيس الجهة اليمنى ومررها لكيمتش الذي لم يتوانى عن إيداعها في الشباك.

وعند الدقيقة 82 ومن كرة عرضية مرفوعة وعلى المقاس من البرازيلي كوتينهو ليودعها ليفاندوفسكي برأسه هدفاً سادساً، وليأتي الدور على كوتينهو في التسجيل في الدقيقة 85 عندما تلاعب بدفاع البرسا ليسددها هدفاً سابعاً في المرمى، ولينهي كوتينهو مهرجان الأهداف، عندما استقبل كرة عرضية من لوكاس هيرنانديز على رأسه مودعاً إياها هدفاً ثامناً في الدقيقة 89 والذي أذاق بعدها برشلونة المرارة التي لن ينسوها أبداً.

لقن بايرن ميونخ الألماني نظيره برشلونة الإسباني درساً في فنون كرة القدم فما فعله هانز فليك مع الفريق أقرب للخيال ولا عزاء للبرسا مع المدرب سيتين.
وسيتواجه بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي مع ليون الفرنسي الفائز على مانشستر سيتي بنتيجة (3-1).
الجدير بالذكر أن المباراة أقيمت على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً