رياضة

نهائي مبكر في دوري أبطال أوروبا

سيشهد مساء يوم الجمعة القادم قمّة مثيرة، ونهائي مبكّر بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تأهّل الفريقان على حساب نابولي الإيطالي وتشيلسي الإنكليزي.

مواجهة تَعِد بالكثير على المستوى الفني، فكلا الفريقين يمتلك لاعبِين قادرين على حسم نتيجة المباراة، مثل ليونيل ميسي من جانب برشلونة، وروبرت ليفاندوفيسكي من جانب بايرن ميونخ، وعلى مستوى حراسة المرمى فيمتلك الناديين حارسين لا يشق لهما غبار وهما حارسا المنتخب الألماني المخضرم مانويل نوير والمتألق تير شتيغن. يستعيد برشلونة خدمات سيرجيو بوسكيتس وارتورو فيدال مما يعزّز من قدرات برشلونة في خط الوسط أما البافاري سيلعب مكتمل الصفوف.

يذكر أن برشلونة وبايرن ميونخ التقيا في 10 مواجهات سابقة، تمكّن البافاري من الفوز في 6 مباريات مقابل فوزين للبلوغرانا فيما انتهت مواجهتان بنتيجة التعادل.

مباراة كبيرة ستشهدها العاصمة البرتغالية لشبونة وهي الأبرز ضمن مباريات هذا الدور، وذلك نظراً لعراقة الفريقين في مشاركاتهما في هذه البطولة.

وينطلق دور ربع النهائي يوم الأربعاء بتاريخ 12 آب حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي نادي أتالانتا الإيطالي، في مباراة من الممكن أن تَعِد بمفاجآت كثيرة على عكس توقعات الباريسيين نظراً لقوة خط الهجوم لدى النادي الإيطالي، أما بالنسبة لمباراة اتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزغ الألماني فالترشيحات تصبّ لصالح الفريق الإسباني الذي ألحق الهزيمة بحامل اللقب ليفربول الإنكليزي وأقصاه من الدور 16 وقد يؤثر بشكل كبير انتقال نجم لايبزغ تيمو فيرنر إلى تشيلسي، والمباراة ستكون بتاريخ 13 آب، وسيلعب مانشستر سيتي الإنكليزي أمام ليون الفرنسي يوم السبت بتاريخ 15آب السيتزن مرشحون على الورق وبقوة لتجاوز الفريق الفرنسي الذي بدوره تجاوز جوفنتوس الإيطالي من الدور 16.

مباريات كبيرة ومثيرة تشهدها مباريات دور 8 في بطولة دوري أبطال أوروبا حيث ستقام جميع المباريات بنظام الدور الواحد وليس بمبارتي ذهاب وإياب كما كان معتاداً، وذلك بناء على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب جائحة كورونا.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً