أخبار

كلمة الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب

كلمة الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب

قال الرئيس الأسد في كلمة أمام أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث: كان من المفترض أن تعقد هذه الجلسة تحت قبّة المجلس كالعادة، لكنّ ضرورة إجراءات التصدّي لكورونا أدّت لعقدها في قصر الشعب.

وأضاف الرئيس الأسد انتخاب مجلسكم الكريم يشكّل محطّة تاريخية من محطّات الحرب كتب شعبنا تفاصيلها بأقلامه الناخبة وإرادته وتحدّيه.

وتابع الرئيس الأسد كلامه: الانتخابات التي خضتموها مؤخراً مختلفة فبالرغم من وباء كورونا وتأثيره في إحجام البعض عن المشاركة كان هناك تعدد للوائح ومنافسة حقيقية، وهذه المنافسة حراك وطني وأي حراك وطني حراك إيجابي لأنه يعبر عن الالتزام الوطني.

وإليكم ما جاء أيضاً ضمن خطاب الرئيس الأسد ..

الرئيس الأسد: سمعنا الكثير من الانتقادات حول انتخابات مجلس الشعب وقد يكون جزء منها صحيحاً لكن الإيجابية الأهم أن نرى مشاكلنا بشكل صادق.

الرئيس الأسد: الخطط الناجحة تنطلق من الرؤى الاستراتيجية ولمجلسكم دور محوريّ في الحوار وجسر مهمّ بين المواطن والسلطة التنفيذية.

الرئيس الأسد: الحرب لن تمنعنا من القيام بواجباتنا وقوّة الشعوب في التأقلم مع الظروف وتطويعها لصالحها.

الرئيس الأسد: الخلل في التشريعات يضرّ المؤسّسات وثقة المواطن بها ويزعزع الاستقرار وأيّ خلل في التشريعات سيؤدّي لخلل في عمل أيّ مسؤول مهما كان جاداً.

الرئيس الأسد: لا أعتقد أن هناك شخصاً يملك الحدّ الأدنى من الوطنيّة يقبل بالطروحات الانهزامية اليوم بعد كلّ تلك التضحيات.

الرئيس الأسد: قانون قيصر ليس حالة منفصلة أو مجرّدة عمّا سبقه من مراحل الحصار والتي تسببت بضرر كبير على الشعب السوري.

الرئيس الأسد: الولايات المتحدة تحتاج للإرهابيين في المنطقة وفي مقدّمتهم ” داعش ” وأرادوا من ” قانون قيصر “التعبير عن دعمهم للإرهابيين.

الرئيس الأسد: الاعتداءات الإسرائيلية على دير الزور أتت لتسهيل حركة إرهابيي ” داعش “.

الرئيس الأسد: الردّ عملياً على الحصار يكون بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات.

الرئيس الأسد: لنتذكر أن وقوفنا مع الجيش كان سبب إنجازاته ووقوفنا مع ليرتنا سيكون سبب قوتها.

الرئيس الأسد: على عكس ما يعتقد البعض الظرف الآن هو الظرف المناسب لزجّ الأموال، رأس المال الأجنبي جبان ولا يجب أن يكون رأس المال الوطني جباناً لأنه عندما يكون كذلك يخسر الوطن.

الرئيس الأسد: يجب التركيز على دعم الاستثمار الصغير لقدرته على دعم الاقتصاد الوطني ومواجهة الحصار، والقطاع الزراعي هو عماد الاقتصاد الوطني ويجب دعمه.

الرئيس الأسد: مستمرون بمكافحة الفساد لأن الفساد هو ثقوب الاقتصاد وثقوب الأخلاق واستنزاف الوطن، ومحاربة الفساد لم تتوقف في يوم من الأيام ولكنها تصاعدت في السنوات الأخيرة.

الرئيس الأسد: نحن في قلب الحرب ونتحدّث عن تحرير الأراضي والمناطق المختلفة، لكن عودة سلطة الدولة تكون عبر عودة سلطة القانون، وليس فقط تحرير الأراضي.
القانون والفساد لا يمكن أن يلتقيا في مكان واحد.

الرئيس الأسد: لا يمكن للوطن أن يصمد وهو يُنهش من قبل الإرهابيين ويُنهب من قبل الفاسدين.

الرئيس الأسد: الردع هو العامل الأخير في مكافحة الفساد.
مستمرون في استرداد الأموال العامة المنهوبة بالطرق القانونية وعبر المؤسسات.

الرئيس الأسد: علينا أن نفكّر في ما يؤمّن قوت المواطن ويبعد عنه الفقر والعوز وأن نعزز الأمل والعمل فمن دونهما لا معنى للحياة.

الرئيس الأسد: لا فرق بين إرهابي محلي أو مستورد أو جندي صهيوني أو تركي أو أمريكي فكلهم أعداء على أرضنا.

الرئيس الأسد: الجولان باقٍ في قلب كل سوري شريف لا يغيّر من وضعه قرار ضمّ من حكومة كيان صهيوني أو نظام أمريكي لا أخلاقي وحقنا في عودته لا ينفصل عن حقنا في تحرير كافة أراضينا من الإرهاب.

وحول حالة السيد الرئيس الصحية، قطع الرئيس بشار الأسد كلمته لعدد من الدقائق وذهب إلى القاعة الداخلية بعد شعوره بهبوطٍ طفيف في الضغط ومن ثم عاد وأكمل كلامه خطابه بشكل طبيعي وأوضح السيد الرئيس عن حالته:

– اعذروني، لدي هبوطُ في الضغط، لا بُدّ من الجلوس دقيقة واحدة إنْ لم تمانعوا.

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً