رياضة

أرسنال وليفربول يحققان الانتصار في افتتاح الدوري الإنكليزي الممتاز

حقق أرسنال انتصاراً مستحقاً وعن جدارة في الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز، بفوزه على مضيفه فولهام بنتيجة 3/0 تناوب على تسجيل الأهداف كل من الفرنسي ألكسندر لاغازيت (د (8، والبرازيلي غابرييل ماغاليس (د 49)، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ د(57).

وقد برز في اللقاء الوافد الجديد البرازيلي ويليان، الذي بصم بشكل واضح خلال المباراة وأثبت نفسه أنه ورقة رابحة بالنسبة للمدرب الإسباني أرتيتا، وذلك بتمريره 3 كرات حاسمة خلال المباراة.

وبذلك تمكن أرسنال من حصد النقاط الثلاثة في أول لقاء في الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز ” البريمير ليغ ” الذي تجري مبارياته بدون جمهور بسبب فيروس كورونا.

وعلى الجانب الآخر تمكن ليفربول بطل الدوري الإنكليزي في الموسم الفائت، من الفوز بصعوبة كبيرة في مباراة جمعته مع الوافد الجديد إلى “البريميرليغ” ليدز يونايتد وهزمه بنتيجة 4/3.

كاد ليدز يونايتد أن يحقق أولى مفاجآت الموسم عندما أظهر أبناء مارسيلو بيلسا شجاعة وتحديا فظهر الفريق بدون خوف وكان من الممكن أن يخرج على أقل تقدير بنقطة من ملعب “أنفيلد”، بينما ليفربول كان لديه مشكلة واضحة على مستوى خط الدفاع.
أما بالنسبة لرجل المباراة فقد كان المصري محمد صلاح بتسجيله ” هاتريك” في مرمى ليدزيونايتد.

وقد سجلت الأهداف عن طريق محمد صلاح من ضربة جزاء د4، ليعدل النتيجة جلك هاريسون في د12، وفي د 20 سجل فان دايك هدفاً يعيد به التقدم “للريدز”، ليخطئ المدافع الهولندي فان دايك بطريقة غريبة في د 30 ليسجل باتريك بامفورد هدف التعادل لليدز لتصبح النتيجة 2/2، لم يصبر الفرعون سوى ثلاث دقائق ليسجل هدفه الرائع والساحر من تسديدة قوية.

في الشوط الثاني رد ليدز يونايتد بهدف التعادل في د 66 عن طريق البولندي كليتش ليصبح موقف ليفربول محرجاً للغاية، إلا أن جاءت د 88 ليخطف محمد صلاح هدف الفوز من خلال ركلة جزاء، ليصل بذلك إلى هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه.

وبذلك يتشارك ليفربول وأرسنال وكريستال بالاس الصدارة بفارق الأهداف لأرسنال، أما ليدز يونايتد فلم يتمكن من الفوز وتحقيق النقاط الثلاثة في مباراته الأولى في البريميرليغ بعد 16 عاماً على الغياب.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً